تشييع جثمان الشهيد خليل الطوفان إلى مثواه الأخير في منبج

شيّع المئات من أهالي مدينة منبج جثمان المقاتل في قوات مجلس منبج العسكري، خليل الطوفان، الذي استشهد إثر تعرضه لنوبة قلبية وهو على رأس عمله.

وتجمع المئات من أهالي مدينة منبج وريفها اليوم الخميس أمام مشفى الفرات في المدينة للمشاركة في مراسم تشييع الشهيد خليل الطوفان الذي استشهد بتاريخ 22 أيار الجاري، إثر نوبة قلبية خلال تأديته واجبه العسكري، إلى مثواه الأخير في مزار الشهداء.

واستلم الأهالي جثمان الشهيد خليل من أمام مشفى الفرات وتوجهوا به بموكب من السيارات المزينة بصور الشهيد وأعلام مجلس منبج العسكري ومجلس عوائل الشهداء صوب مزار الشهداء، حيثُ بدأت مراسم التشييع بعرض عسكري قدمته قوات مجلس منبج العسكرية.

وألقيت بعدها عدة كلمات كان أولها كلمة باسم مجلس منبج العسكري ألقاها القيادي سعيد القبة قدم فيها العزاء لذوي الشهيد وقال: "نعاهد شهداءنا الأبرار على حماية هذا الوطن الذي تم تحريره بدمائهم الطاهرة، وسنقف ضد كل معتدٍ يحاول أن ينال من مكتسبات شهدائنا".

تحدثت بعدها حسناء الضاهر باسم مجلس عوائل الشهداء وقالت:" لولا دماء شهدائنا لما كنا ننعم بالأمان الذي نعيشه اليوم".

وفي سياق متصل، ألقى الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها محمد خير شيخو كلمة توجه فيها بالعزاء لذوي الشهيد ورفاقه في القوات العسكرية وقال: "عندما يعزف لحن توديع الشهيد تنحني الهامات إجلالاً وإكباراً أمام عظمة تضحياته".

وفي ختام المراسم وري جثمان الشهيد الثرى في مزار الشهداء، وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات التي تحيي الشهداء.