تشييع جثمان الشهيد "أسامة الخلف" بمراسم مهيبة في ريف دير الزور

شيّع العشرات من أهالي بلدة الكسرى بريف دير الزور جثمان المقاتل في صفوف قوّات سوريا الديمقراطيّة أسامة الخلف الذي استشهد خلال معارك حملة عاصفة الجزيرة ضدّ تنظيم داعش الإرهابي.

شارك أهالي بلدة الكسرة وقرى أبو خشب في ريف دير الزور الغربي، جثمان الشهيد أسامة أمين الخلف المقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية، الذي استشهد في  المراحل الأخيرة من معركة دحر الإرهاب  إلى مزار الشهيد خضر الحمادة.

واستلم المشيعون جثمان الشهيد أسامة الخلف في مدخل قرية أبو خشب، وانطلقوا به بموكب مهيب صوب المزار حيث بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت تخلّلها عرض عسكري قدّمه مقاتلون من قوّات سوريا الديمقراطيّة.

وتحدّث القيادي في قوات سوريا الديمقراطية دل شير أحمد خلال المراسم قائلاً: "نهنئ عوائل شهدائنا لتحرير وطننا ونطالب أمهاتنا اللواتي أنهكتهن الدموع على شباب استشهدوا لنعيش مرفوعي الرأس ولتحرير الإنسانية جمعاء".

من جانبها قالت العضو في مجلس عوائل الشهداء وصال هزاع في كلمةٍ لها: "عندما يسجى شهيد من شهدائنا نعلم أن فجر التحرير قد اقترب هنيئاً لنا بهم ولأمهاتهم هنيئاً لهم المجد".

تلتها عدة كلمات  باسم المجلس المدني في دير الزور ألقتها نورية العيسى، باسم مجلس خط أبو خشب الإدارية سماح الجاسم والعضوة في دار المرأة شهرزاد الجاسم جميعها مجدت الشهيد والشهداء وباركت لأهل الشهيد وجود أبطال تقدم الغالي والنفيس ليعيش الشعب حقوقه وأمانه كاملا".

وبعدها قرأت وثيقة الشهادة الإدارية في مؤسسة عوائل الشهداء وفاء الجلال وسلمتها لذويه.

وفي ختام المراسم حمل المشيعون جثمان الشهيد أسامة على الأكتاف ليوارى الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء في مزار الشهيد خضر الحمادة في قرية أبو خشب.