تشييع جثامين سبعة مقاتلي من قوات سوريا الديمقراطية في الشدادي بريف الحسكة

شارك المئات من أهالي ناحية الشدادي التابعة لمقاطعة الحسكة في مراسم تشييع جثامين 7 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية ممن استشهدوا أثناء مشاركتهم في معركة دحر الإرهاب، إلى مثواهم الأخير في مزار الشهداء بالشدادي.

واستلم المشيعون جثامين كل من الشهيد هيثم عبد الله الاسم الحركي فرمان حسكة, مهند السعيد الاسم الحركي الغيرة، أحمد الصالح الاسم الحركي ميسر، أحمد ملحم الاسم الحركي عمر، فايز طعان الاسم الحركي كادوس، محمود عزيز الاسم الحركي عكيد، عبد الله الأحمد الاسم الحركي عكيد، من أمام مقر مجلس عوائل الشهداء في مدينة الحسكة.

وبعد وصول المشيعين إلى مزاء الشهداء، بدأت مراسم التشييع بتقديم عرض عسكري من قبل قوات سوريا الديمقراطية، ألقى بعدها القيادي العسكري صالح الزوبع كلمة عزى فيها ذوي الشهداء وتمنى لهم الصبر والسلوان وأشار إلى أنه بفضل الشهداء "استطعنا أن نحرر أهلنا في دير الزور من رجس مرتزقة داعش".

وأضاف الزوبع قائلاً:

إننا في المرحلة الأخيرة في معركة دحر الإرهاب، استطعنا أن نحرر المئات من القرى التي احتلها داعش, سنحرر كل شبر يحتله داعش.

وحيال التهديدات التركية ضد الشمال السوري، قال الزوبع إن "تهديدات أردوغان للشمال السوري تأتي بالتزامن مع اقتراب قواتنا من القضاء على تنظيم داعش الإرهابي، هذه التهديدات لن تثنينا عن أداء مهامنا وواجبنا . نحن كقوات سوريا الديمقراطية لا نسمح لأي احتلال باحتلال أراضينا وسنقدم الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على أرضنا وشعبنا".

بعدها ألقت عضوة مجلس عوائل الشهداء سحر محمد، كلمة عزت فيها ذوي الشهداء وتمنت لهم الصبر والسلوان، وأضافت "بفضل هؤلاء الشهداء قد تحرر المئات من أهلنا في ريف دير الزور, نحن كعوائل الشهداء مستعدون أن نقدم الغالي والنفيس من أجل تحرير أرضنا وردع الاحتلال".

وفي ختام المراسم  قرأ عضو مجلس عوائل الشهداء سلمان الناصر وثائق الشهداء وسلمها لذويهم. وفي النهاية وريت جثامين الشهداء الثرى في مزار الشهداء بالشدادي وسط الهتافات التي تمجّد الشهداء.