تحت شعار: "لا للاحتلال التركي" نساء الرقة ينظمن مسيرة حاشدة

تحت شعار"المرأة الفراتية لن تخضع ولن تركع تحت ظل أي راية سوى راية قوات سوريا الدمقراطية"، خرجت الالاف من نساء مدينة الرقة في مسيرة حاشدة تنديدا بالعدوان التركي على الشمال السوري .

نظمت إدارة المرأة في الرقة مسيرة حاشدة عند المدخل الشمالي للمدينة حاملين لافتات منددة بالاحتلال التركي.

وانطلقت التظاهرة من دوار الفروسية عند المدخل الشمالي للمدينة إلى نهاية دوار المزارع بمنطقة الأسدية.

وبدأت التظاهرة بالوقوف دقيقة صمت، ومن بعدها ألقيت عدة كلمات منها باسم إدارة المرأة بالرقة، القتها خولة العيسى وباسم عوائل الشهداء حنان الحميد، وباسم مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية وفاء العلي وباسم المرأة الشابة في الرقة منال الذويب .

وباسم إدارة المرأة قالت خولة العيسى :نرحب بجميع النساء المتواجدات هنا ونشكرهن لأجل هذه الوقفة التضامنية في هذه المسيرة التي نظمت للإدلاء بصوت المرأة الحرة في الرقة ضد التهديدات التركية في مناطق شمال شرق سوريا.

وقالت حنان الحميد في كلمة لعوائل الشهداء: "نتوجه بتحية نابعة من قلوبنا الجريحة لأهالي ولأبناء الشهداء لأنهم فخرا لنا وتحية لقواتنا العسكرية بكل اجنحتها المدافعة عن الارض والعرض وتحية سوريا حرة وديمقراطية تعددية لامركزية" .

وباسم مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية قالت وفاء العلي:" هذه السياسة الفاشية التي تقوم بها الدولة التركية هي التي تخلق الفتن والطائفية وممارسة سياسة التتريك في المنطقة، وبالرغم من كل هذه التهديدات فشعبنا أكد من خلال سبع سنوات بأنه متمسك بالارض ولن يتنازل عن إدارة المقاومة الحرة."