بوتين في زيارة مفاجئة إلى سوريا.. وتحركات تركيا في الشمال السوري على رأس المباحثات

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى زيارة مفاجئة إلى دمشق، والتقى مع رئيس النظام السوري بشار الأسد في مقر فريق القوات المسلحة الروسية في سوريا.

وقال بيسكوف للصحفيين: "توجه الرئيس الروسي من المطار إلى مقر فريق القوات المسلحة الروسية في الجمهورية العربية السورية، وفي المقر التقى بوتين مع الرئيس السوري بشار الأسد، واستمع الرئيسان إلى التقارير العسكرية حول الوضع في مناطق مختلفة من البلاد".

من جانبها، اعلنت الرئاسة السورية أن الرئيسين الأسد وبوتين حضرا عرضاً عسكرياً من قبل قائد القوات الروسية العاملة في سوريا، وقالت أن الرئيس بوتين قدم التهاني والتبريكات للقوات الروسية العاملة في سوريا بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقالت وكالة الانباء السورية الرسمية أن بوتين وصل دمشق، يوم الثلاثاء، في زيارة هي الأولى من نوعها إلى العاصمة السورية منذ اندلاع النزاع قبل أكثر من 9 سنوات.

وبحث الرئيسان الأسد وبوتين خلال لقائهما التطورات الأخيرة في المنطقة، كما تناول اللقاء خطط القضاء على الإرهاب الذي يهدد أمن وسلامة المواطنين السوريين في إدلب وتطورات الأوضاع في الشمال السوري والإجراءات التي تقوم بها تركيا هناك، بالإضافة إلى دعم المسار السياسي وتهيئة الظروف المناسبة له، بحسب الوكالة.