بلديات الشعب في ريف الرقة.. سعي دائم لتقديم الأعمال الخدمية

بعد تحرير مدينة الرقة من قبل قوات سوريا الديمقراطية كانت المدينة تعاني من دمار كبير خلفه تنظيم داعش الارهابي من تدمير للمرافق العامة والبنى التحتية، ولم تقتصر على ذلك وحسب بل طالت أيضاً منازل المدنيين.

تأسست بلدية الشعب في مدينة الرقة التابع لمجلس الرقة المدني، والذي انبثق عنه بلدية الشعب في العكيرشي والتي تأسست 1/1/2019 وأخذت على عاتقها تقديم المساعدات لأهالي القرى التابعة لها ورغم الإمكانيات الضعيفة.

وفي حديث للرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في العكرشي أديبة أحمد العلي لوكالة فرات للانباء ANF أوضحت بأن البلدية تأسست في الشهر الماضي، وتضم عدد من ورشات الصيانة والإصلاح الشاملة ورشة لتنظيف الطرقات من النفايات ومخلفات الحرب ضمن القرى التابعة لبلدية تشرين.

وتطرقت إلى أهم الأعمال التي قامت بها البلدية ومنها: ترحيل النفايات المتواجدة في الأزقة و الشوارع الرئيسية وإصلاح خطوط المياه الرئيسية والكهرباء، وتأهيل الطرق وتعبيدها، ولكن في الوقت الراهن انتهى موسم التعبيد بسبب الأحوال الجوية.

وعن الخطط المستقبلية، قالت العلي: نحن نسعى إلى توصيل الكهرباء لإنارة الشوارع في القرية عن طريق الطاقة الشمسية ونقوم بإصلاح الطرق الرئيسية لأنها غير سالكة أثناء هطول الأمطار.

كما ونطالب الجهات المعنية بتقديم المساعدات والآليات الثقيلة للبلدية وذلك بسبب الإمكانيات الضعيفة بهدف النهوض بالواقع الخدمي في القرية.