برلين ترفض طلباً أمريكيّاً بإرسال قوّات ألمانيّة برّية إلى شمال سوريا

رفضت الحكومة الألمانيّة طلباً قدّمته الولايات المتّحدة الأمريكيّة بنشر قوّات برّية ألمانيّة في شمال سوريا في إطار مكافحة تنظيم داعش الإرهابي, وفقاً لما أعلنه المتحدّث باسمها, شتيفن زايبرت, الذي أشار إلى عدم وجود نيّة لدى برلين في إرسال جنود إلى سوريا.

وكانت الولايات المتّحدة الأمريكيّة قد طلبت من ألمانيا إرسال قوّات برّية إلى شمال سوريا, وزيادة مساهماتها العسكريّة في مكافحة تنظيم داعش, إلى جانب إرسال خبراء لوجستيّين ومدرّبين لدعم قوّات سوريا الديمقراطيّة, حليفة التحالف الدولي في الحرب ضدّ التنظيم الإرهابي.

وأوضح زايبرت, في مؤتمر صحفي, اليوم الإثنين (8 تمّوز), أنّ بلاده "ستواصل إسهاماتها العسكريّة الحاليّة في إطار محاربة تنظيم داعش والمتمثّلة في طائرات استطلاع من طراز تورنادو وطائرات تزويد الوقود".

وتابع بالقول: "عندما أقول إن الحكومة الاتحادية تنوي مواصلة الإجراءات الحالية في إطار تحالف مكافحة داعش، فإن ذلك لا يتضمن كما هو معروف قوات برية".

وفي تصريحات لصحيفة "فيلت أم زونتاغ" الألمانيّة, قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا والتحالف الدولي ضدّ تنظيم داعش, جيمس جيفري إنّه طلب من الحكومة الألمانيّة إرسال قوّات برّية "لتحلّ محلّ جنودنا جزئيّاً", مشيراً إلى أنّ "يتوقّع" ردّاً من برلين خلال الشهر الحالي.