بالساك: ليلى كوفن تعاني من ضعف في الرؤية والتركيز

اكدت محامية ليلى كوفن جميلة تورهلي بالساك أن ليلى كوفن غير قادرة على القراءة وهي تعاني من ضعف في الرؤية وفي التركيز ولم تعد قادرة على التحرك كالسابق.

دخلت الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي(KCD) والبرلمانية عن حزي الشعوب الديمقراطي(HDP) ليلى كوفن في يومها السبعين في الاضراب عن الطعام لانهاء العزلة المشددة المفروضة على القائد الكردي عبد الله اوجلان.


وفي هذا السياق افادت محامية كوفن جميلة تورهلي بالساك لوكالة فرات للانباء ANF بأن معنويات ليلى كوفن عالية جدا وقالت: "ان السيدة كوفن واثقة بما تقوم به وهو انهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان".
وذكرت بالساك أنهم ذهبوا يوم الامس الى المعتقل لرؤية ليلى كوفن ولكنها لم تكن قادرة على مقابلتهم، وقالت: "لقد استطعنا معرفة معلومات عنها. ونجد بأنها تضع مطلبها الاساسي فوق كل شيء وهو انهاء العزلة المشددة على القائد اوجلان".
وتحدثت المحامية بالساك عن اراء ليلى كوفن حول حملات الاضراب المفتوحة وبدون تناوب عن الطعام التي يخوضها المئات من المعتقلين السياسيين، وقالت: "تقول موكلتنا بأن مطالبي ليست مطالب شخصية وانما هي مطالب الجميع. وان انتشار حملة الاضراب عن الطعام في جميع المعتقلات يمثل مطالب المجتمع بأكمله. وفي رأيي الشخصي اجد بأن حياة أي شخص مهم لدى ليلى كوفن. وهي مستاءة من تساهل سلطة الامن ، والصحافة ، والاعلام ، والمجلس والمجتمع تجاه هذا الوضع".

وتطرقت بالساك الى الوضع الصحي لليلى كوفن وقالت: "كانت في بداية اضرابها تقضي وقتها في القراءة ولكنها الآن هي غير قادرة على القراءة وهي غير قادرة على التركيز وهي تعاني من ضعف في الرؤية لذلك لا تستطيع التحرك كالسابق ولا تستطيع القدوم للقاء بنا. وهي غير قادرة على سماع الاصوات العالية وتحاول بكل جهدها الاجابة على الرسائل التي تصلها من جميع انحاء تركيا وهذا يرفع من معنوياتها. وهي تعاني من انخفاض في الضغط والاطباء او المسؤولون عن الصحة في المعتقل يراقبون ضغطها كل يوم الى ذلك قامت وزارة العدل بتجهيز سيارة الاسعاف امام المعتقل منذ 15 يوم".