بالتزامن مع الحداد العام.. أهالي عفرين والشهباء يشيعون جثامين كوكبة من شهداء مجزرة تل رفعت

شيع أهالي إقليم عفرين ظهر اليوم جثامين عشرة شهداء معظمهم أطفال، استشهدوا جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته في ناحية تل رفعت.

وبالتزامن مع الحداد العام وحالة الحزن التي خيمت على أهالي عفرين والشهباء منذ تاريخ ارتكاب قوات الاحتلال التركي ومجموعاته المرتزقة مجزرة في ناحية تل رفعت إثر استهداف الأحياء السكنية وأحدى الأسواق الشعبية بالمدافع وقذائف الهاون والتي أدت إلى استشهاد عشرة مواطنين مدنيين ثمانية منهم أطفال، شيع ظهر اليوم أهالي إقليم عفرين جثامين الشهداء إلى مزار الشهداء الواقع في ناحية فافين.

وتوجه المشيعون إلى مشفى افرين لاستلام جثامين الشهداء وبعدها توجه في موكب مهيب صوب المزار وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات المنددة بالمجزرة والصمت الدولي حيالها.

وقادت مسيرة التشيع مجموعة من الأطفال حاملين لافتات منددة بالمجزرة كتب عليها: "تركيا تحتل أرضنا وتقتل أطفالنا وكبارنا وروسيا صامته"، "نرفض الاحتلال التركي" ،"حتى لو دفنتم الكرد تحت التراب في هذا الخريف ففي الربيع القادم سيزهرون مرة أخرى"، "تلعبون بمصير البشرية ولم تتركونا نلعب بألعابنا الطفولية" وبعد وصول موكب التشيع إلى المزار ألقيت عدة كلمات من قبل الإدارية في مؤتمر ستار هدية يوسف، والرئيس المشترك لمجلس مقاطعة عفرين محمد نعسو، وعضوة منسقية مؤتمر ستار نوروز هاشم، وباسم مجلس مناطق الشهباءجمعة كالو.

وتطرقت مجمل الكلمات إلى الصمت الروسي وصمت النظام السوري أمام المجازر المرتكبة بحق المدنيين من قبل الاحتلال التركي ومجموعاته المرتزقة.

كما أشارت الكلمات إلى ضرورة وحدة الصف والالتفاف حول المقاومة للتصدي لهجمات الاحتلال التركي، كما قدمت التعازي لأهالي الشهداء معاهدين بالسير على خطاهم حتى النصر وبعد إلقاء الكلمات وريت جثامين الشهداء الثرى وسط زغاريد الأمهات وترديد الهتافات التي تحيي المقاومة والمقاومين.