الهلال الأحمر الكردي يفتتح قسماً للأطفال والتوليد في مشفى الهلال بالرقة

افتتح الهلال الأحمر الكردي اليوم الأحد قسم الأطفال والتوليد في مشفى الهلال بدعم من منظمة UBB بهدف دعم القطاع الصحي في مدينة الرقة.

وحضر الافتتاحية الكوادر الطبية في الرقة، وأعضاء لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني، ووجهاء العشائر والعشرات من الكوادر الطبية للهلال الأحمر الكردي والمنظمات الطبية العاملة في مدينة الرقة.

وتم قص شريط الافتتاح من قبل مدير منظمة UBB  وأعضاء من الهلال الأحمر الكردي، بعدها تجول الحضور داخل القسم.

ويتألف المشفى من الأقسام التالية (قسم النسائية والتوليد ـ غرفة المراقبة النسائية ـ غرفة عمليات ـ عيادة أطفال ـ حواضن ـ مخبر للتحاليل ـ صيدلية ـ قسم الطوارئ والإسعاف والذي يضم ثماني سيارات للإسعاف).

ويعتبر مشفى الهلال الأحمر الكردي من أهم المراكز الطبية المتخصصة، ويعمل المشفى على مدار الـ 24 ساعة وبنظام الورديات، ويقدم الخدمات بشكل مجاني وبشكل كامل مع الأدوية.

وفي هذا السياق تحدث الإداري في الهلال الأحمر الكردي منير حسين قائلاً "هذا الفرع الثالث للهلال الأحمر الكردي وليس المشفى الوحيد المتواجد في المنطقة الذي يقصده الناس، عدد العاملين في المشفى 24 ممرضاً وممرضة فمنهم  حملة الشهادات ومنهم ذوو الخبرة، نحن بحاجة لبعض الأطباء، بالإضافة إلى وجود عدد من سيارات الإسعاف التي تقوم بخدمة الأهالي سواءً ضمن المدينة أو خارجها".

ويقدم الهلال الأحمر الكردي دعماً لأهالي الرقة بشكل مجاني منذ تحرير مدينة الرقة في الـ 20 من تشرين الأول من العام الماضي.