النظام السوري يحرز مزيداً من التقدم في ريف إدلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام تواصل تقدمها في الريف الشرقي لبلدة سراقب بعد انسحاب المجموعات المرتزقة التابعة لتركيا من عدد كبير من القرى هناك.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات النظام تمكنت من السيطرة على ست عشرة قرية، في ريف بلدة سراقب جنوب شرقي إدلب، بعد انسحاب الفصائل المسلحة وهيئة تحرير الشام الإرهابية منها.

وأضاف المرصد أن طائرات النظام والطائرات الروسية، شنّت عشرات الغارات على المناطق الواقعة في مثلث معرة النعمان – أريحا – سراقب.

وعلى صعيد متصل، سيطرت الفصائل المسلحة وهيئة تحرير الشام الإرهابية مجددا، على قريتي القلعجية والحميرة بريف حلب الجنوبي، مع استمرار الاشتباكات العنيفة في محيط القريتين. كما قصفت الفصائل ضواحي مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام بعدة قذائف، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وترافق ذلك مع قصف قوات النظام محيط النقطة التركية عند طريق حلب-دمشق الدولي، بالقرب من بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي، فيما قصفت النقطة التركية من منطقة شير مغار بريف حماة الشمالي، مواقع النظام في مهبط جب رملة، ومحيط بلدة سلحب بريف حماة الغربي، وسط تحليق لطيران الاحتلال التركي في المناطق الحدودية.