النظام السوري يُطبق الحصار على معرة النعمان من كافة الجهات

نقل موقع قناة روسيا اليوم عن مصدر عسكري في جيش النظام السوري، اليوم الثلاثاء، قوله إن الجيش السوري سيطر على قرية كفروما، في ريف إدلب الجنوبي، وبذلك يكون قد أطبق على معرة النعمان من كل الجهات، ولم يبق سوى إعلان السيطرة عليها.

ويأتي ذلك، بعدما بسط جيش النظام السوري، يوم أمس الاثنين، سيطرته على عدة قرى وبلدات جديدة في مناطق "خفض التصعيد" بمحافظة إدلب، حيث طوق معقل مسلحي "هيئة تحرير الشام" في معرة النعمان من 3 جهات، واقترب من محاصرة نقطة تركية هناك.

وعلى صعيد متصل، أفادت وكالة "سانا" الرسمية التابعة للنظام السوري، في وقت سابق الاثنين، بأن وحدات من الجيش سيطرت على عدد من البلدات شمال شرقي مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، وذلك "بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المتحالفة معه"، مشيرة إلى أن القوات التابعة للنظام لاحقت المسلحين باتجاه قرية معردبسة في المنطقة.

وتشهد منطقة " خفض التصعيد" منذ حوالي أسبوع اشتباكات عنيفة بين مرتزقة تركيا وقوات النظام وذلك عقب شن النظام حملة كبيرة بهدف السيطرة على مدينة معرة النعمان الواقعة تحت سيطرة مجموعات مرتزقة مدعومة من تركيا.