المكتب الإعلامي للإدارة الذاتية يصدر بيانا بشأن تعليق عمل قناة كردستان 24

أصدر المكتب الإعلامي للإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا بيانا بشأن المزاعم التي انتشرت حيال تعليق عمل مكتب قناة كردستان ٢٤ في المنطقة.

وأكد المكتب في بيانه بأنه لم يصدر أي قرار بشكل نهائي بخصوص قناة كردستان 24 في شمال وشرق سوريا وإن النقاش لا زال مستمراً حول وضعها.

وقال المكتب في بيانه إن قناة كردستان 24 انتهكت المعايير المهنية في أحد برامجها من خلال التهجم على شخصية قيادية كردستانية دون تقديم أي اعتذار رسمي حتى الآن.
ورفض المكتب الإعلامي في بيانه كل ما يتم تداوله حول اغلاق مكتب القناة ومحاولة استثمار البعض لها ومحاولات ربط تعليق عمل القناة في مناطقنا بمعايير الصحافة والمهنية.

وجاء في نص البيان:

سعت الادارة الذاتية و منذ تأسيسها على خلق المناخ الديمقراطي لكافة الوسائل الإعلامية المسموعة و المكتوبة و المرئية المحلية والاقليمية و الدولية لممارسة دورها في نقل صورة حقيقة عن ما يجري على أرض الواقع بغض النظر على ارتباطاتها و معاييرها في نشر الخبر .
إن ما ظهر من خرق للمعايير المهنية و القيم المجتمعية من قبل قناة كردستان 24في احد برامجها لا يتناسب مطلقاً مع ثقافة و معايير مجتمعنا وبناء على ذلك تم الطلب بشكل رسمي من القناة تقديم اعتذار بما ورد على شاشتها كون ذلك تهجم واضح على الشخصية القيادية الكردستانية و التي ناضلت في سبيل حرية شعبها ومن دون تدخل من مقدم البرنامج كونه ما صرح به ضيف البرنامج كان مخالفا لكافة القيم الاخلاقية و المجتمعية  والانسانية . 
إننا في المكتب الإعلامي للإدارة الذاتية في الوقت الذي نؤكد بأنه لم يصدر أي قرار بشكل نهائي بخصوص قناة كردستان 24 في شمال وشرق سوريا وإن النقاش لا زال مستمراً حول وضعها نرفض بشكل قاطع كل ما يتم تداوله حول اغلاق مكتب القناة بهدف استثمار البعض لها  ومحاولات ربط تعليق عمل القناة في مناطقنا بمعايير الصحافة والمهنية.
 ونؤكد بإن حرية التعبير مصانة لجميع الوسائل الإعلامية و التزامنا بكافة المعايير و القوانين الدولية.
المكتب الإعلامي للإدارة الذاتية 
3 أيلول 2019