المرصد السوري: مقتل 24 شخصاً يوم أمس السبت في عموم سوريا

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان في تقريره اليومي مقتل 24 شخصاً يوم أمس السبت في عموم المناطق السورية بينهم ثلاثة عناصر من قوات النظام السوري وسبعة عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، إن 24 شخصاً قتلوا يوم أمس السبت بمناطق مختلفة في عموم سوريا بينهم ثلاثة عناصر من جيش النظام السوري.

ففي محافظة حلب فارق شخص الحياة جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لهيئة التربية في المدينة، على طريق السعن، وبالقرب من مقبرة الشهداء في منبج.

كما أطلق مسلحون مجهولون النار على شخص في المنطقة الواقعة بين سرمدا والدانا في الريف الشمالي لمدينة إدلب ما أدى لمفارقته للحياة، كما شاب في العقد الثاني من العمر، متأثراً بجراح أصيب بها، جراء إطلاق النار عليه في مدينة إدلب بوقت سابق

وأضاف المرصد بأنه تمكن من رصد مقتل 11 شخصاً على الأقل يوم أمس السبت في مدينة حلب، وفي التفاصيل التي حصل عليها المرصد السوري فإن الأشخاص الـ 11 فارقوا الحياة، جراء انهيار بناء سكني مؤلف من 5 طوابق في منطقة أرض الصباغ بحي صلاح الدين في مدينة حلب، وجاء انهيار المبنى نتيجة تصدعه بفعل آلة الحرب عبر القصف السابقة التي تعرضت لها منطقة صلاح الدين، خلال الفترة التي شهدت فيها حلب عمليات عسكرية جوية وبرية وقصف بري وجوي ومدفعي بين قوات النظام والفصائل

بينما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام استهدفت سيارة خلال الـ 24 ساعة الفائتة، تابعة لتنظيم “داعش”، في بادية السخنة، في القطاع الشرقي من ريف حمص، حيث تسبب الاستهداف بمقتل 7 من عناصر التنظيم، كانوا يستقلون السيارة.

وأكد المرصد في تقريره اليومي أن ثلاثة من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها جراء إصابتهم في قصف واشتباكات مع تنظيم “داعش” والفصائل.