المرصد السوري: عمليّات قصف واشتباكات بين قوّات النظام والفصائل "الإسلاميّة" في مناطق "الهدنة الروسيّة-التركيّة"

شهدت عدّة محاور في مناطق "الهدنة الروسيّة-التركيّة" بريف حلب الجنوبي, ريف إدلب الشرقي وريف حماة الشمالي عمليات قصف "متبادلة" بين قوّات النظام السوري والفصائل المدعومة من قبل الدولة التركيّة, إلى جانب اشتباكات "عنيفة" بين الطرفين.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ قوّات النظام السوري قصفت بالصواريخ مناطق في قريتي "الكواسي" و"المكخلة" بريف حلب الجنوبي, بالتزامن مع تجدّد اشتباكات "عنيفة" بين "الفصائل الإسلاميّة" من جهة, وقوّات النظام من جهة أخرى في عدّة محاورمن منطقة "تل ممو".

وأشار المرصد إلى أنّ منطقة "الكتيبة المهجورة" بريف إدلب الشرقي شهدت "استهدافات متبادلة" بين الفصائل الإسلاميّة وقوّات النظام, في الوقت الذي قصفت فيه الأخيرة قرية "التينة".

وفي السياق ذاته, أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ قريتي "الصخر" و"حصرايا" بريف حماة الشمالي شهد قصفاً مماثلاً من قوّات النظام السوري, بالتزامن مع استهداف مدفعي بالرشّاشات الثقيلة طالت مناطق في أطراف بلدات "مورك" و"كفر زيتا" و"اللطامنة", وسط سماع أصوات طائرات حلقت في سماء ريف إدلب الشرقي.

يُذكر أنّ المناطق التي شهدت عمليّات قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوّات النظام السوري في أرياف كلّ من حلب, إدلب وحماة, هي مناطق خاضعة لاتّفاق "الهدنة الروسيّة-التركيّة", حيث نشر المرصد السوري معلومات تفيد ب"خروقات" من قبل النظام والفصائل المسلّحة الموالية للدولة التركيّة في تلك المناطق على حدّ سواء.