المرصد السوري: اغتيال إرهابيّ في هيئة تحرير الشام بريف إدلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان, اليوم الأحد (21 نيسان) أنّ مسلّحين مجهولين "يستقلّون درّاجة نارية" عمدوا إلى اغتيال إرهابيّ من هيئة تحرير الشام بريف إدلب الشرقي "حيث أطلقوا عليه الرصاص" في بلدة "جرجناز".

وأوضح المرصد أنّ المنطقة التي صنّفت كمنطقة منزوعة السلاح وفق الاتّفاق الروسيّ التركي تشهد حالة من "الانفلات الأمني", مشيراً إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 532 شخصاً منذ 26 نيسان 2018.

وبيّن المرصد السوري أنّ "زوجة قياديّ أوزبكي زطفل آخر كان برفقتها والنائب العام ضمن وزارة العدل التابعة لحكومة الإنقاذ" إلى جانب 155 مدنيّ, بينهم 21 طفلاً و12 إمرأة, قُتلوا خلال "تفجير مفخّخات وتفجير عبوّات ناسفة وإطلاق نار واختطاف وقتل ومن ثمّ رمي الجثث في مناطق منعزلة", بالإضافة إلى مقتل 326 مسلّحاً من "هيئة تحرير الشام وفيلق الشام وحركة أحرار الشام الإسلاميّة وجيش العزّة.. و51 مقاتلاً من جنسيّات صوماليّة, أوزبكيّة, قوقازيّة,أسيويّة, خليجيّة, أردنيّة وتركيّة".

ونوّه المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى استهداف "مسلّحين مجهولين", بعد منتصف ليل السبت - الأحد "موقعاً تابعاً لهيئة تحرير الشام في أطراف مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي", واسفر الهجوم عن مقتل 4 من إرهابيّي الهيئة.