المجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا يعقد اجتماعه الأول مع مكاتب الإدارة الذاتية

ناقش المجلس التنفيذي الأعمال التي نفذتها مكاتب الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا خلال شهر، وشدد على ضرورة الإسراع بإنجاز مسودة النظام الداخلي لكل مكتب خلال مدة لا تتجاوز 7 أيام، وذلك خلال اجتماعه الأول معهم.

وعقد المجس اجتماعه في مقر هيئات الإدارة الذاتية بناحية عين عيسى بحضور الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي عبد حامد المهباش وبيرفان خالد والرئاسة المشتركة للمكاتب الثمانية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ناقش بعدها الحضور الوضع السياسي وآخر التطورات الحاصلة على مستوى شمال وشرق سوريا ومنها التهديدات التركية والانسحاب الأمريكي من سوريا.

وقامت بعدها كافة المكاتب بعرض سجل أعمالها ومشاريعها خلال الفترات الماضية بالتنسيق مع اللجان المماثلة له في الإدارات الذاتية والمدنية السبع، والمشاكل والصعوبات التي واجهتهم، وتم طرح المقترحات من قبل المجتمعين لتذليل الصعوبات.

وطلب المجلس التنفيذي من كافة المكاتب بذل مزيد من العمل والخدمات لمواطني شمال وشرق سوريا كل حسب اختصاصه، والتقليل من البيروقراطية والروتين في المعاملات التي تخص المواطنين.

إعداد مسودة النظام الداخلي للمكاتب خلال 7 أيام

وحث المجلس التنفيذي كافة المكاتب على الإسراع بإنجاز مسودة النظام الداخلي لكل مكتب، وذلك خلال فترة لا تتجاوز 7 أيام وأبلغ المجلس التنفيذي المكاتب بأن اجتماعاتهم الدورية الشهرية المقبلة ستكون مع الهيئات العشر، وذلك ليكونوا مطلعين على كامل العمل.

واتفق المجتمعون في نهاية اجتماعهم على تحديد يوم الأربعاء من كل أسبوع موعداً لاجتماعهم مع المجلس التنفيذي لعرض وتقييم عمل كل مكتب خلال أسبوع.

هذا ويبلغ عدد مكاتب الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ثمانية مكاتب وهي "العلاقات العامة، الدفاع، الأديان والمعتقدات، التنمية والشؤون الإنسانية، الاستشارية، الإعلام، التخطيط والتنمية، النفط والثروات الطبيعية".

ويذكر أن المجلس التنفيذي عقد سلسلة اجتماعات في الفترة ما بين 15-25 من شهر ديسمبر من عام 2018 مع مكاتبه الثمانية واللجان المماثلة لها في الإدارات الذاتية والمدنية السبع بهدف تنسيق وتقييم العمل.