الفصائل الإرهابية المسلحة يرتدون اللباس العسكري للجيش التركي

يذكر أن دولة الاحتلال التركي التي تسعى إلى تغيير "قواعد اللعبة" في إدلب، أذنت للفصائل الإرهابية المسلحة التابعة لها، بارتداء اللباس العسكري للقوات التركية وزودتهم بالمدرعات التركية لحمايتهم من قصف قوات النظام السورية والطائرات الروسية.

تتبع الدولة التركية أساليب جديدة لإيقاف عمليات جيش النظام السوري وروسيا في إدلب، حيث أفادت الأنباء أن الدولة التركية بدأت بالسماح لتمركز مرتزقة ما يسمى بـ" الجيش الوطني السوري" وتزويدهم باللباس العسكري التركي والعربات المدرعة، بهدف حمايتهم من هجمات جيش النظام السوري والضربات الجوية للقوات الروسية.

ويذكر أن جيش الاحتلال التركي قد قام في الأيام العشرة الأخيرة بتحشدات عسكرية كبيرة، وصلت لحوالي 1500 آلية من دبابات ومدافع ومشافي ميدانية ودعم لوجستي.

مرتزقة بالزي العسكري التركي

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها،  تم إرسال العديد من أعضاء الفصائل المرتزقة الذين تم اختيارهم من مجموعات مثل السلطان مراد، فرقة الحمزات، السلطان سليمان شاه والمنتصر بالله، الذين تلقوا تدريباً مباشراً من قبل جيش الاحتلال التركي ، إلى إدلب بالزي العسكري العائد للقوات العسكرية التركية.

يتمركزون في نقاط مراقبة جديدة

وذكر المصدر أن هذه الجماعات الإرهابية التي سبق أن دربها الجيش التركي، تتمركز تحت قيادة الضباط الأتراك في نقاط المراقبة التركية في المنطقة، وكذلك في النقاط العسكرية المنشأة حديثاً.

 تمركزوا في سراقب

ويُعْرَف أن جيش الاحتلال التركي قد نشر في بداية شهر شباط الحالي أربع نقاط عسكرية حول سراقب، مع تقدم قوات النظام السوري، إضافة إلى ذلك  قيل إن هذه الهجمات التي تشن بالعربات المدرعة والدبابات التابعة للجيش التركي من هذه النقاط ضد قوات النظام السوري، نفذتها هذه الفصائل الإرهابية المسلحة.

انسحبوا عن طريق النقاط التركية

وفقاً للمعلومات الواردة أيضاً، وبعد سقوط سراقب، تم إخلاء العديد من أفراد هذه الجماعات المسلحة من المدينة بواسطة الآليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال التركي.

لعبة جديدة: تغيير الهندام

منذ بداية الحرب السورية، كان أفراد الاستخبارات التركية وأفراد من دائرة الحرب الخاصة التركية، يعملون في المنطقة باللباس المتعارف عليه بين الفصائل الإرهابية المسلحة، وها هي القاعدة تتغير بشكل ملفت للانتباه، حيث يسمح الجيش التركي للمرتزقة بارتداء اللباس العسكري الخاص بالقوات التركية، من أجل حمايتهم من الضربات الجوية الروسية وقصف النظام السوري.

 الجيش التركي ابلغ المرتزقة بـ" الاستعداد للأسوأ"

أعلنت وكالة رويترز أن الاستخبارات العسكرية لجيش الاحتلال التركي قد اجتمع مع أكثر من 40 من قادة هذه الجماعات الإرهابية، وأبلغهم أن المفاوضات مع موسكو كانت غير مثمرة، ويجب أن تكونوا على استعداد للأسوأ.

كما أوردت رويترز في سياق الخبر نفسه، أن مسؤول تركي قد تحدث إلى رويترز وقال " روسيا والنظام السوري انتهكتا جميع الاتفاقيات، واليوم تغيرت القواعد في سوريا، وبدأت مرحلة جديدة".

تستمر التحشدات العسكرية التركية

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن جيش الاحتلال التركي أدخل أكثر من 1200 آلية عسكرية إلى إدلب في الأسبوع الماضي وحوالي 5000 جندي تركي.

وتشير التقديرات إلى أن الشحنات العسكرية التركية التي دخلت من تركيا صوب إدلب قد تجاوزت 1800 آلية خلال الأيام العشرة الأخيرة.