العشائر العربية في كوباني يؤكدون رفضهم للاحتلال التركي

أكدت المكونات العربية من مدينة الرقة وذلك أثناء مشاركتهم في خيمة الاعتصام التي نصبت في مدينة كوباني، أن المكونات العربية، الكرد، السريان، المسيحيين وكافة شعوب سوريا مستعدون للنضال والمقاومة في أي وقت ضد الاحتلال التركي.

في الآونة الأخيرة ازدادت تهديدات الدولة التركية ورئيسها رجب طيب أردوغان، بشن هجوم على مناطق شمال وشرق سوريا لزعزعة الأمن والاستقرار ولإعادة أمجاد الإمبراطورية العثمانية، واستنكاراً لهذه التهديدات كل يوم ينظم شعوب شمال وشرق سوريا فعاليات النضالية ويقولون، بأنهم لن يقبلوا بالاحتلال التركي وبأنهم سيقاومون مثلما قاوموا ضد تنظيم داعش.

وتتوسع فعاليات واعتصامات شعوب شمال وشرق سوريا يومياً، وفي هذا الإطار نصبت خيمة اعتصام في مدينة كوباني، وزارها يوم أمس أكثر من 700 شخص من المكون العربي من مدينة الرقة.

ومن بين الزوار حضر شيوخ ووجهاء العشائر وممثلين عن عشيرة البكارة، الولدة، النعيم، عكيدات، البوحميد، العفادلة، المجادمة، شمر، بني السلطان، بني عمر، الجعابات، الجليسات، البوجابر، البوشعبان، البوخميس، الشبل، الوهب، العجيل، الحويرات، بني خالد، البوعساف، العميرات والناصر خيمة الاعتصام، وأظهروا وفائهم لأخوة الشعوب في كوباني وأكدوا مرة أخرى بأنهم لا يقبلون بالاحتلال التركي.

الشعب لا يقبل بالاحتلال

ومن بين الزوار الرقة في مدينة كوباني، تحدث كل من رئيس مجلس الشبيبة في الرقة أحمد سلمه، إدارية بيت المرأة في الرقة مريم إبراهيم وعضو مجلس المدني في الرقة عيسى خابور لوكالة فرات للأنباء (ANF) حول التهديدات التركية الأخيرة باحتلال شمال وشرق سوريا، وفي هذا السياق أفاد أحمد سلمه أن شبان وشابات شمال وشرق سوريا مستعدون دائماً لمواجهة الاحتلال وتوسيع النضال والمقاومة ضدهم.

وقالت مريم إبراهيم: إن "أبناء كوباني استشهدوا في الرقة لأجل تحريرها من المرتزقة، واليوم أيضاً أبناء الرقة مستعدون بأن يستشهدوا في سبيل حرية مدينة كوباني".

الشبيبة مستعدون للنضال

وأفاد رئيس مجلس الشبيبة في الرقة أحمد سلمه، أن شبان وشابات شمال وشرق سوريا من جميع المكونات: عرب، كرد، سريان، تركمان، شركس وعموم الشعوب مستعدون للتصدي لهجمات الاحتلال التركي.

وقال: "نحن ضد تهديدات الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا، باسم شبان رقة، طبقة، تل أبيض وكافة الأماكن، بصوت الواحد وروحاً واحدة، نحن لا نقبل الجيش التركي واحتلاله لأراضينا المقدسة المروية بدماء شهدائنا الأبرار، وسنقاوم ضد هذا الاحتلال".

مريم إبراهيم: اختلط دمائنا

وقالت إدارية بيت المرأة مريم إبراهيم، إنهم أتوا إلى مدينة كوباني لإرسال رسالة المقاومة ضد كافة التهديدات التركية إلى الرأي العام.

وواصلت حديثها: "استشهد مئات أبناء كوباني لتحرير أراضي الرقة من المرتزقة والإرهابيين، اليوم أيضاً أبناء الرقة وكافة المكونات مستعدون للاستشهاد في سبيل حرية كوباني ضد أية هجمات من تركيا، ولقد اختلطت دماء أبنائنا، نحن مكون العرب، الكرد، السريان، الأرمن سنحل مشاكلنا بنفسنا، هذه هي قوتنا، فانسحاب الولايات المتحدة الأمريكية DYE لا يؤثر سلباً على مجتمعنا، لأننا نقف الآن بفضل قوتنا وسنقف أيضاً بقوتنا، كما ستكون نهاية أردوغان ومرتزقته في هذا المكان".

الرقة بعثت رسالة لأردوغان: " ما هو عملك هنا؟"

وأوضح عضو مجلس المدني في الرقة عيسى خابور بأن التواجد التركي في أراضي سوريا هو لاحتلال الأراضي ووجه سؤال لأردوغان قائلاً: " ما هو عملك هنا؟"

وقال خابور: "نحن نتواجد، اليوم، في مدينة المقاومة كوباني، هذه المدينة التي قدمت مقاومة كبيرة ضد تنظيم داعش، وشهدت آلاماً كبيرة، لكننا أشعلنا جمعياً وبروح واحدة شعلة الحرية في هذه المدينة، واليوم آتينا إلى كوباني لكي نقول لأردوغان الفاشي، لماذا تتواجد وما عملك هنا؟".