العثور على 50 جثة لنساء إيزيديات مقطعات الرؤوس في دير الزور

تمكنت وحدة خاصة تابعة للقوات البريطانية التي تقاتل إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، من العثور على جثث 50 امرأة إيزيدية مقطوعي الرأس في إحدى الأنفاق بمحافظة دير الزور.

عثرت وحدة خاصة تابعة للقوات البريطانية التي تقاتل إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، على جثث 50 امرأة إيزيدية مقطوعي الرأس في إحدى الأنفاق بمحافظة دير الزور.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقرير لها إن القوات البريطانية وفي إطار عملياتها ضد تنظيم "داعش" في محافظة دير الزور، عثرت على 50 جثة مقطعة لنساء إيزيديات مختطفات من قبل تنظيم "داعش" من منطقة شنكال بجنوب كردستان في إحدى الأنفاق بمحافظة دير الزور.

واكتشفت القوات المجزرة الشنيعة في آخر المناطق التي كان التنظيم الإرهابي يسيطر عليها بالقرب من منطقة الباغوز. وحسب الصحيفة التي نقلت عن مصادر خاصة فإن النساء وُجدنَ في أكياس قمامة بإحدى الأنفاق قرب الباغوز وتم قتلهن خلال الأيام القليلة الماضية.  

ويُشار إلى أنّ التنظيم الإرهابي كان قد خطف الآلاف من النساء والأطفال من منطقة شنكال بجنوب كردستان (إقليم كردستان العراق) صيف عام 2014 بعد انسحاب قوات البيشمركة الكردية من المنطقة دون أي قتال ضد عناصر التنظيم الإرهابي.

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تحرير العشرات من الأطفال والنساء في محافظة دير الزور ولا تزال عمليات البحث عن الإيزيديات المختطفات في المناطق التي تم تحريرها من التنظيم الإرهابي.