العبد: لن نسمح للبعض بالعودة إلى مناطقهم من خلال دبابات الاحتلال التركي

قال الرئيس المشترك للإدارة الذاتية في مقاطعة كري سبي حميد العبد إن الأشخاص الذين تم تهجيرهم  من مناطق شمال وشرقي سوريا يستطيعون العودة إليها، إلا أننا لا نسمح للذين سيأتون على دبابات الاحتلال التركي بالدخول إلى مناطقنا.

تواصل الدولة التركية المحتلة في تهديداتها ضد مناطق شمال وشرقي سوريا وذلك تحت ذريعة "المنطقة الآمنة"، حيث ذهب وفد عسكري أمريكي  إلى تركيا واجتمع  بالمسؤولين الأتراك.  ومن المتوقع أن يستمر الاجتماع حتى اليوم وبالتأكيد سيُسَلط الضوء في الاجتماع على الهجمات التي تشنها تركيا ضد مناطق شمال وشرقي سوريا بهدف الاحتلال تحت ذريعة "المنطقة الآمنة".

كما تواصل الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا أعمالها الدبلوماسية لمنع وقوع الحرب.

ومن جانب آخر تجتمع الادارة الذاتية في شمال وشرق سوريا مع مسؤولين أمريكيين ومع قوى التحالف ويسلطون الضوء على موضوع المنطقة الآمنة.

وفي هذا السياق تحدث الرئيس المشترك للإدارة الذاتية لمقاطعة كري سبي (تل أبيض) لوكالة فرات للأنباء ANF مؤكداً أنهم لن يقبلوا الاحتلال بأي شكل من الاشكال، وقال: "نحن أصحاب المنطقة الحقيقيون، وإن الذين هُجروا إلى تركيا لسبب ما يستطيع العودة إلى ديارهم متى شاءوا. ولكننا لا نسمح للبعض بالعودة من خلال دبابات الاحتلال التركي". 

وأضاف الرئيس المشترك للإدارة الذاتية لمقاطعة كري سبي (تل أبيض) العبد وهو من المكون العربي: "نحن نعرف من هم الأصحاب الحقيقيين لمقاطعة كري سبي. عندما بدأت الحرب السورية، اجتمع المئات من الأشخاص تحت راية الجيش السوري الحر(OSO). وبعدها تقاتلت هذه المجموعات بين بعضها، وعندما دخل تنظيم داعش الإرهابي إلى المنطقة، انضم بعضهم إلي هذا التنظيم الإرهابي وهرب البعض الآخر إلى أن قدمت قوات كل من وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة".

وأوضح العبد أنهم يدعون الأشخاص الذين هُجروا من كري سبي، قائلاً: "ندعو مرة أخرى الأشخاص، الذين هجروا من كري سبي إلى تركيا، ونقول إنهم يستطيعون العودة الى ديارهم والعيش في وطنهم، ولكننا لن نسمح للذين يرغبون بالعودة إلى أرضهم من خلال الدبابات التركية".

كما أكد العبد أنهم يريدون السلام بدلاً عن الحرب، وقال: "لقد مرت أربعة أعوام وجميع المكونات من عرب وكرد وتركمان وأرمن يعيشون سويا وهنا لا ينتهك حق أي مكون وأي شعب. وإذا خُلقت مشاكل بيننا، فإن هناك محاكم تُقاضي بيننا. ونحن لا نحل المشاكل من خلال النهب والتعذيب".

وأعطى عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM آلدار خليل تصريحات لوكالة فرات للأنباء وقال فيها: "نحن نؤكد للجميع بأن الذين هُجروا من ديارهم لسبب ما بإمكانهم العودة. ونحن جاهزون لأن نُقدم الدعم والمساندة لهم. إلا أن هدف أردوغان هو إدخال المجموعات المسلحة إلى مناطقنا".

وبدورها دعت العضوة في الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM فوزة يوسف، خلال لقاء معها في برنامج لقناة روناهي، الأشخاص الذين ينتمون إلى مناطق شمال وشرقي سوريا وهجروا من ديارهم إلى تركيا، بالعودة إليها.