الطيران الروسي يقصف نقطة المراقبة التركية

 استهدفت مقاتلات حربية روسية وسورية محيط نقطة المراقبة التركية في شير مغار بريف حماة الغربي، اليوم الأربعاء، في أول رد روسي سوري على زيارة أردوغان للعاصمة الروسية موسكو يوم أمس.

  وأشار مصادر مطلعة من المنطقة إلى سرباً تعداده ما يقارب العشر طائرات حربية، حلقت بشكل متناوب فوق سماء نقطة المراقبة التركية العاشرة في شير مغار، وقصفت محيطها الضيق، حيث ان النقطة غابت عن الانظار نتيجة الغبار والدخان المتصاعد من القصف الصاروخي.

ولم تعرف بعد نوعية الأهداف التي استهدفها الطيران الحربي في محيط النقطة المراقبة التركية، إلا أنه من الجدير بالذكر أن النظام السوري اتهمت نقطة المراقبة التركية بإيوائها الإرهابيين الهاربين نتيجة معارك خان شيخون.

وذكرت مصادر حكومية تابعة للنظام السوري في وقت سابق، أنهم شهدوا دخول دبابتين تابعتين للفصائل الإرهابية إلى نقطة المراقبة التركية.

ويأتي هذا القصف بعد يوم واحد من زيارة الرئيس التركي أردوغان إلى العاصمة الروسية موسكو ولقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث اتفقا على ضرورة العمل المشترك في القضاء على الإرهابيين.

وقال أردوغان في المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيسان التركي والروسي "إن هجمات النظام السوري على المدنيين تحت ذريعة محاربة الإرهاب أمر غير مقبول، واستفزازات قوات النظام السوري وصلت إلى درجة تشكل خطراً على حياة جنودنا هناك".