الشهباء: أهالي عفرين يشاركون في مراسم تشييع 8 شهداء 

شيّع المئات من أهالي عفرين والشهباء, اليوم الجمعة (12 نيسان) جثماني شهيدين قضوا خلال مقاومة العصر ضدّ قوى الاحتلال التركي بعفرين, إلى جانب كشف سجلّ 6 مقاتلين استشهدوا في أماكن وأوقات متفرّقة في عفرين وفي ريف دير الزور الشرقي.

واستلم المشيّعون جثماني الشهيدين "تيكوشر عفرين وتولهلدان عفرين" من مشفى "آفرين" بناحية فافين في مقاطعة الشهباء, وتوجّهوا نحو مزار "شهداء العصر" بناحية "إحرص", لتبدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وألقى كلّ من الإداري في مجلس عوائل الشهداء بمقاطعة عفرين, حسن ديرك, وفاطمة لكتو باسم الإدارة الذاتية لعفرين ومحمّد ولو باسم مقاطعة الشهباء, كلمات قدّموا فيها العزاء لذوي الشهداء, متمنّين لهم الصبر والسلوان.

وأشار المتحدّثون في كلماتهم إلى دور الشهداء في "ترسيخ مبدأ أخوّة الشعوب والتعايش المشترك" مشيدين ب"التضحيات الكبيرة التي قدّمها الشهداء في سبيل تحرير الأهالي من الظلم والإرهاب", بالإضافة إلى تأكيدهم على مواصلة المقاومة حتّى تحرير عفرين من قوى الاحتلال التركي.

وقرأ عضو في مجلس عوائل الشهداء وثيقتي الشهيدين "تيكوشر وتولهلدان" وسلّمهما لذويهما, ليوارى جثمانيهما الثرى في مزار "شهداء العصر" بناحية إحرص, وسط الهتافات التي تحيّي الشهداء "الأبرار" ومقاومة عفرين.

يُشار إلى أنّ مراسم التشييع شهدت كشف سجلّ 6 مقاتلين استشهدوا في أوقات وأماكن متفرّقة بشمال سوريا وهم: 

آمارا روجهلات (بيريفان حبش): 03-04-2019, الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

آفاشين كندال (دلافا محمّد): 09-03-2018, سعريا.

روجهات ولات (رفعت معمو): 04-03-2018, شيّه - عفرين

خابور عفرين (عثمان عثمان): 05-02-2018, راجو - عفرين.

آغري زاغروس (أميرة حمو): 26-02-2018, راجو - عفرين.

ريدور عفرين (خليل نعسان): 24-02-2018, راجو - عفرين.