الرقة: وجهاء وشيوخ العشائر يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً ضد التهديدات التركية

أكد وجهاء وشيوخ عشائر الرقة على وقوفهم صفاً واحداً ضد التهديدات التركية، مشيرين إلى أن تركيا تحاول إحداث شرخ في مشروع الأمة الديمقراطية.

قال شيوخ ووجهاء العشائر العربية إن تركيا تحاول إحداث شرخ في مشروع الأمة الديمقراطية، وأنهم لن يسمحوا للتهديد التركي بالتأثير على الوضع الراهن على الأرض وأنهم مستمرين في وقوفهم صفاً واحداً في وجه كافة التهديدات التركية.

وأكدوا في حديث لوكالة فرات للأنباء  أنهم لن يسمحوا لممر الإرهاب الذي تخطط تركيا لإقامته بأن يؤثر على الوضع في مناطق الشمال السوري التي تنعم بالأمن والأمان.

وقال وجيه عشيرة الجديدات حامد الخابور في مستهل حديثه: إن "تركيا تحاول إحداث شرخ في مشروع الأمة الديمقراطية من خلال تهديداتها، كما تعمل على إحياء الإرهاب في مناطق الشمال السوري، التي تنعم بالأمان والاستقرار، حيث تعمل على إنشاء ممر للإرهاب لتصدير كافة أنواع الإرهاب إلى الشمال السوري لزعزعة استقرار المنطقة".

وأضاف الخابور "لم نُطلق رصاصة واحدة على الشعب التركي ولا على الحدود التركية لأننا طُلّاب سلام ونسعى إلى الحوار وحل أزمتنا عن طريق مشروع الإدارة الذاتية التي تؤكد سيادة سوريا ووحدة ترابها".

وبدوره أكد شيخ عشيرة الكتكان خليل محمد أهمية الحوار السوري لإحلال السلام ووحدة الأراضي السورية، مُضيفاً "نجدد العهد والوعد بأن نقف إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية في وجه أي أجنده خارجية تحاول زرع الفتنة بين المكونات التي تعيش حياة مشتركة من خلال أخوة الشعوب والعيش المشترك".

واختتم المحمد حديثه قائلاً: "ندعو عموم الشعب السوري بكافة مكوناته وفي كامل الجغرافية السورية للوقوف صفاً واحداً ضد هذه التهديدات التي تعتبر إعادة أمجاد الاحتلال العثماني الجديد، كما ندعو التحالف الدولي ضد الإرهاب وروسيا الاتحادية والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والجامعة العربية وكافة منظمات حقوق الإنسان لتحمل مسؤوليتها والعمل على إنهاء الاحتلال التركي في مناطقنا وفي مقدمتها عفرين حتى عودة الأمان لشعبها الأصيل".