الرقة: مظاهرة حاشدة تنديداً بجرائم العدوان التركي

خرج الآلاف من أهالي مدينة الرقة وريفها في مظاهرة حاشدة تنديداً بالعدوان التركي والجرائم التي يرتكبها بحق المدنيين العزل في شمال وشرق سوريا وسط صمت أممي واضح.

يستمر العدوان التركي بارتكاب أبشع الجرائم بحق المدنيين الأبرياء واستخدامه أسلحة محرمة دولياً.

وفي هذا الصدد خرج الآلاف من أهالي مدينة الرقة في مظاهرة مهيبة تنديداً واستنكاراً للعدوان التركي والجرائم الوحشية على مناطق شمال وشرق سوريا.

تجمع الآلاف من الأهالي والمؤسسات المدنية والعسكرية في ساحة دوار العلم الواقع وسط مدينة الرقة رافعين صور الشهداء وأعلام قوات سويا الديمقراطية وحاملين لافتات كُتب عليها: "المدنيين يُقتلون بصمت دولي وإعلامي، سنقاوم أي اتفاق يستهدف وجودنا كرامتنا هويتنا، السيد ترامب لا تكن شريكاً لأردغان في إبادتنا".

وانطلقت المظاهرة الجماهرية الحاشدة من دوار العلم الواقع وسط المدينة وصولاً إلى مجلس عوائل الشهداء مرددين الشعارات التي تحي مقاومة الكرامة وسط هتافات ضد الفاشي أردوغان.

وتوقفت المظاهرة للوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح الشهداء ليبدأ برامج المظاهرة بالوقفة تلاها إلقاء عدة كلمات باسم مجلس الرقة المدني أحمد الخليل، مجلس عوائل الشهداء عبود العوض، إدارة المرأة في الرقة عبير، حزب سوريا المستقبل عبدلله الشبلي.

وتضمنت مجمل الكلمات تأكيدات على أن أردوغان يعمل على إبادة الشعب الكردي من خلال القصف بالأسلحة المحرمة دولياً على المدنيين الأبرياء، يعمل على إشعال الفتنة بين المكونات والطوائف من خلال استهداف المكون المسيحي، وأن العدوان التركي ينسى جرائم التي يرتكبها ويذهب لزيارة الولايات المتحدة.

وأضافت "نحن أصحاب حق ونسير على درب الشهداء حتى تطهير أرضنا من العدوان التركي، نطالب من المجتمعات الدولية والأممية بالوقوف بوجه العدوان التركي الغاشم الذي عمل على نزوح 300 ألف مدني من أراضيهم".

وانتهت المظاهرة بالهتافات التي تحيي مقاومة الكرامة وتحيي الشهداء الذين ضحوا بدمائهم لحماية أرضهم وعرضهم من الطاغية ومرتزقة.