الرقة: لجنة الاقتصاد في المجلس المدني تفتتح "مجبل شمس الفرات"

افتتحت صباح اليوم لجنة الاقتصاد التابعة لمجلس الرقة المدني مجبل شمس الفرات في منطقة الشنينة شمال المدينة والذي يعد الأكبرمن نوعه في إقليم الفرات.

وبهدف تأمين الاسمنت "المجبول"، ولتسريع وتيرة أعمال إعادة إعمار مدينة الرقة على الصعيد العمراني من أبنية متضررة، ومنشأت، وعلى الصعيد الزراعي أيضاً ، حيث الاضرار التي لحقت بقنوات الري ، والذي استوجب تكفل المجبل بتلبية ما يتطلب في مجالات الترميم من الإسمنت "المجبول".

وحول هذا الموضوع قال مدير مجبل شمس الفرات محمد عبدو لوكالة فرات للانباء ANF: "باشرنا العمل بترميم المجبل منذ العام الماضي بحسب الامكانيات المتوفرة لدينا، وقبل ثلاثة أشهر تم تشغيله بغرض الكشف عن الأعطال التي استطعنا اصلاحها وتجاوزها".

وأضاف عبدو أيضاً : "واجهتنا في البداية مشكلة عدم توفر الآليات لكننا استطعنا تأمين البعض منها، أما بالنسبة لصيانة المجبل، والكادر فلم تواجهنا صعوبات تذكر فالعدد مكتمل من حيث العمال، والسائقين، والمشرفين على العمل".

واختتم محمد عبدو حديثه بالقول: "طموحنا أن تكون القدرة الانتاجية أكبر مما هي عليه الآن حيث ينتج المجبل 130متر مكعب في اليوم الواحد، لكننا نسعى للوصول إلى 400 متر مكعب في اليوم الواحد ".