الرقة:فريق الاستجابة الاولية ينتشل 670 جثة من مقبرة الفخيخة

يواصل فريق الاستجابة الاولية انتشال الجثث من مقبرة الفخيخة والتي تقع في ريف الرقة الجنوبي والتي تعد اكبر مقبرة تم اكتشافها في مدينة الرقة حتى الان.

يواصل فريق الاستجابة الاولية انتشال الجثث من مقبرة الفخيخة والتي تقع  جنوب نهر الفرات وتبلغ مساحتها  20 دونماً ، وتم حتى الان انتشال 670 جثة ، وهنالك قسم اخر ملحق بالمقبرة تم اكتشافه من قبل الاهالي ويقع في المنطقة الواقعة خلف مركز طلائع البعث سابقاً ، ويضم عدداً كبيراً من الجثث موزعين على حفر عشوائية وسيتم العمل على انتشالها في الاسابيع القادمة.

وفي هذا السياق قال ياسر الخميس عضو فريق الاستجابة الاولية  لوكالة فرات للانباء:" تم ابلاغنا بمعلومات حول مقبرة الفخيخة بتاريخ 1\9\2018 حيث تفاجئنا بالعدد الكبير للجثث في هذه المقبرة وباشرنا بالعمل على انتشالها ، والعدد الكلي للجثث التي انتشلت حتى الان هي 670 جثة .

واشار الخميس بالقول :" ايام قليلة ويتم الانتهاء من القسم الاول ،ومن ثم سنباشر بالعمل في القسم الثاني ، والقسم الثاني من المقبرة يعتبر ميدانياً وتضم رفات صحفيين اجانب تم اعدامهم في ساحة الرقة  الى جانب عدد كبيرمن الاهالي الذين فرو من بطش التنظيم وتم قتلهم على الطرقات او في السجون وجمعت جثثهم في الشاحنات ودفنت عشوائياً في المقبرة الواقعة خلف مركز طلائع البعث سابقا".