الرقة: شيوخ العشائر العربية والكردية تهنئ المسيحين بالعيد

هنأ أبناء ووجهاء وشيوخ محافظة الرقة المسيحين بعيدهم متمنين أن تكون هذه السنة سنة خير وأمن وأمان على كافة أفراد الشعب السوري.

وجه شيوخ ووجهاء العشائر العربية والكردية في مدينة الرقة التهنئة لإخوة المسيحين مؤكدين بأن العيد هو عيد واحد وأنه لا فرق بين عربي وكردي وسرياني في مناطق الشمال السوري.
وقال شيخ عشيرة السخاني فايز البطران: "نبارك لإخوتنا المسحيين بهذا العيد وإن شاء الله يكون عيد خير على جميع الشعب السوري وتكون سنة 2019 سنة خير على أهلنا في سوريا".
وتحدث وجيه عشيرة العفادلة دهام المزيد وقال: "نحن وجهاء عشائر الرقة نؤكد على وحدة وتآخي الشعوب ونهنئ الإخوة المسحيين في عيدهم ونتمنى أن تكون سنة سلام وخير بعد ويلات الحرب التي مرت على سوريا".
وقال شيخ عشيرة الجعابات طلال هلال الصواب: "نبارك لأهلنا المسيحين حلول أيام رأس السنة المجيدة ونحن أهالي مدينة الرقة نبارك ونحتفل مع إخوتنا المسيحين حلول هذ العيد ونتمنى من لله ان تكون السنة القادمة سنة سلام وخير وفرحة لكل السورين".
وأضاف "ونناشد أهلنا المسيحين المتواجدين في الخارج بالعودة إلى مدينة الرقة، التي تحررت على يد قوات سوريا الديمقراطية من إرهاب داعش الذي حارب جميع الأديان السماوية التي كانت متواجدة في المدينة".