الرقة: شعلة نوروز توقد بحضور كافة المكونات بعد غياب طويل 

توافد الآلاف من أهالي مدينة الرقة والطبقة ودير الزور باختلاف مكوناتهم للاحتفال بعيد النوروز وإشعال شعلتها.

تحت شعار "بروح نوروز سنحطم العزلة ونحرر عفرين" توافد الآلاف من أهالي مدينة الرقة والطبقة ودير الزور بكافة مكوناتهم  للاحتفال بعيد النوروز للمرة الأولى في مدينة الرقة بعد خلاصهم من تنظيم داعش الإرهابي وذلك شمال مدينة الرقة.
وخرج صباح اليوم الآلاف من أهالي مدينة الرقة والطبقة ودير الزور للمرة الأولى بعد 4  سنوات من الظلم والانتهاكات الوحشية بحقهم بأزيائهم الفلكلورية وبحضور كافة مكونات المنطقة من العرب والكرد والسريان والآشور.
ورفع الحاضرون أعلام  قوات سوريا الديمقراطية والصور التي تجسد بطولتها.
وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء ومن ثم أوقد عوائل الشهداء شعلة نوروز، ومن ثم القيت عدد من الكلمات ومنها كلمة مجلس الرقة، والتي ألقاها حسن المصطفى وباسم إدارة شمال شرق سورية رجب المشرف وباسم عوائل الشهداء رمضان محجان رمضان وباسم عوائل الشهداء شمسة فياض الطالع.
وتمحورت الكلمات في مجملها بالترحيب بالحضور وعن حملة عاصفة الجزيرة وإعلان  نهاية مرحلة الظلم والعبودية والبدء بمرحلة النصر والحرية. 
وأشارت الكلمات إلى أن عيد نوروز  هي فرحة الانتصار الذي حققته الشعوب بقيادة الميديين على إمبراطورية الظلم والعبودية بتاريخ 612ق.م وبأن الفرحة العظيمة تحققت بالانتصار على داعش بقيادة قوات سورية الديمقراطية.
ونوهت الكلمات بأن عيد النوروز حرم أهالي مدينة الرقة من الاحتفال به منذ زمن طويل جراء الإجراءات التعسفية بحق المكون الكردي  التي كان يفرضها النظام السوري وإرهابيو داعش في السنوات الماضية.