الرقة: ذوو الشهداء يؤكّدون على وحدة الاراضي السورية وعدم القبول بسلخ عفرين عنها

عبّر عدد من ذوي الشهداء في مدينة الرقة عن رفضهم للمشروع التركي بسلخ عفرين عن الأراضي السوريّة, مؤكّدين أنّ عفرين "جزء لا يتجرّأ" من الأراضي السوريّة, كما اعتبروا أنّ الجدار الذي تبنيه الدولة التركيّة هو "جدار تقسيم سوريا وهو غير شرعيّ ولا قانوني".

يواصل الاحتلال التركي انتهاكاته بحق الشعب السوري, ومنها بناء جدار تقسيم عفرين وسلخ المدينة عن باقي الأراضي السورية وضمّها للأراضي التركيّة لأراضيها وسط صمت دولي واضح. 

وفي هذا الصدد اشار عدد من ذوي عوائل الشهداء لوكالة فرات للأنباء ANF بأن تركيا هي المعقل والداعم للمنظّمات الإرهابيّة, متّهمين إيّاها بأنّ مشروعها في سلخ عفرين عن الأراضي السوريّة "اعتداء على حقّ الجوار".

وأوضح والد الشهيد فراس عبود العرب (أمانوس) أنّ ولده استشهد أثناء تأديته لواجبه خلال معركة دحر الإرهاب في مدينة الرقة, مضيفاً "نحن ذوو عوائل الشهداء نوجّه رسالة للفاشي اردوغان وحكومته بأن يزيل الجدار العازل لأن عفرين جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية ولن نفرط باي شبر من هذا التراب الذي ارتوى بدماء شهدائنا وابنائنا وكلنا مشروع شهادة للحفاظ على كلّ شبر من الاراضي السورية".

وتابع بالقول :" الدولة التركية تحاول إعادة سياستها الخبيثة التي مارستها منذ 400 عام وذلك باحتلال اجدادهم العثمانين للأراضي السورية وبوجود قواتنا قوات سوريا الديمقراطية لن نسمح له بأن يعيد سياساته الاحتلالية مرة اخرى, نحن جاهزون  في اي وقت للدفاع عن اي خطر يمس أمن وامان المنطقة وكافة الأراضي السورية".

بدورها, اشارت فاطمة الجاسم, والدة الشهيد سلام خلوف (أبو عقرب) إلى أنّ الدولة التركيّة تريد فصل عفرين عن باقي الاراضي السورية, مضيفة بالقول "لن نقبل بسلخ عفرين التي كانت حاضنة للنازحين من كافة الاراضي السورية".

وتابعت بالقول: " سنكون سندا لقوّات سوريا الديمقراطية التي حملت على عاتقها تحرير الاراضي السورية, أبناؤنا قدّموا أغلى ما لديهم لتحرير شمال وشرق سوريا من الإرهاب, ونحن مستمرّون بتقديم الشهداء حتى تحرير كافة الاراضي السورية".

كما تحدّثت فطيم الخليف, إحدى أمّهات الشهداء لوكالتنا قائلةً: "نحن على ثقة تامّة بأنّ قوّات سوريا الديمقراطية ستتمكن من دحر الاحتلال التركي من عفرين المحتلة, التي احتلّت وسط صمت دولي واتفاق بين الدول التي تدّعي الديمقراطية".

واختتمت فطيم الخليف حديثها بالقول: "ضحينا بدماء ابنائنا وارتوت أرضنا من دماء شهدائنا لتوحيد الأراضي السورية, والأن اردوغان يحاول أن يسلخ عفرين عن سوريا, وهذا ما لن نسمح به, الرحمة والخلود لشهدانا الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل بناء جيل جديد خال من الفكر الداعشي المتطرّف".