الرقة: خضوع 4300 لدورة المختصين في تأهيل المناهج الصيفية

باشرت لجنة التربية والتعليم التابعة لمجلس الرقة المدني دورتها الصيفة للمختصين في تأهيل المناهج الصيفية في الرقة وريفها بهدف زيادة الوعي العلمي لدى المعلمين.

وبهدف الاطلاع على كافة الوسائل والطرق الحديثة واستكمال العملية التربوية التي بدأت منذ عامين، اعلنت لجنة التربية والتعليم عن افتتاح دورات حول تثقيف وتأهيل للمعلمين المختصين في مجالات المناهج الصيفية و المنتسبين لقطاع التعليم في الرقة وريفها ليحمل المعلم على عاتقه بناء جيل واعي قادر على العيش وفق عقلية سليمة ومرنة.

وفي هذا السياق قال بوزان هلال العلي الموجه العام في لجنة التربية والتعليم والمشرف على دورة المختصين ، لوكالة فرات للانباء "انطلقت دورة المختصين في 9/6/2019 ويخضع للاختبار4300 معلم/ة في الرقة وريفها.

وبالنسبة لمدينة الرقة افتتحت لجنة التربية والتعليم 4 مراكز داخل المدينة توزعت على الشكل التالي: مركز مصعب بن عمير عدد المعلمين 522 عدد القاعات 16.

مركز الوحدة عدد المعلمين 510 عدد القاعات 12.

مركز جواد انزورعدد المعلمين 570 عدد القاعات 18.

مركز كلية العلوم عدد المعلمين450 عدد القاعات 7.

ويتلقى المعلمون فيها دورات بحسب الاختصاصات التالية:اللغة العربية ، مادة الرياضيات ،مادة الاجتماعيات ، مادة اللغة الانكليزية ، مادة العلوم العامة ، مادة الفلسفة والعلوم الاجتماعية والمختصين بتدريس الثقافة والاخلاق.

وأضاف بوزان:" هناك 15 مركزاً في الرقة وريفها موزعين على 4 مراكز في المدينة 3 للمعلمين ومركز للمجازين في كلية العلوم .

وبالنسبة للمراكز في ريف الرقة وهي كل من :

مركز الكالطة ، مركزين في الحزيمة ، مراكز القحطانية ، مركزين في الكسرات، 3 مراكز في الكرامة .

كما و تم قبول المعاهد بجميع الأختصاصات و الاجازات الجامعية.

  • المقرر ان تستمر دورة المختصين لمدة شهرين حتى تاريخ 8/8/2019.