الرقة: تنديد بممارسات دولة الاحتلال التركي في عفرين ورفض واسع للجدار الفاصل

استنكر كل من مجلس عوائل الشهداء، ومجلس الشبيبة في الرقة انتهاكات الاحتلال التركي ببنائها جداراً يفصل مدينة عفرين عن باقي المناطق السورية مطالبين المجتمع الدولي بأن يتحرك حيال ما يحصل بحق أهالي عفرين.

عبر كل من مجلس عوائل الشهداء، ومجلس الشبيبة في الرقة عن رفضهم لانتهاكات الاحتلال التركي في عفرين منذ احتلالها وصولاً إلى الجدار الذي بدأ بنائه ليفصل عفرين عن باقي المناطق السورية..

مجلس شبيبة الرقة: لن نقبل إلا بالنصر

وندد مجلس الشبيبة في الرقة في بيان له بانتهاكات الاحتلال التركي ببنائها جداراً يفصل مدينة عفرين عن باقي المناطق السورية مطالبين المجتمع الدولي بأن يتحرك حيال ما يحصل بحق أهالي عفرين.

وقرأت  البيان عضوة المجلس روعة الإبراهيم، وجاء في نصه: 
"في البداية الرحمة على شهداء المقاومة والصمود الذين بذلوا الغالي والنفيس لأجل الحرية وأخوة الشعوب والعيش المشترك وأن المقاومة حياة.. وبالنسبة للنشطاء تعطي معاني سامية.. وإن المقاومة التي يقدمها نشاط حملة الإضراب عن الطعام من أجل انهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان هي مقاومة مقدسة والرفيقة ليلى كوفن مضربة عن الطعام منذ السابع من تشرين الثاني 2018 لإنهاء العزلة المفروضة على القائد ووضعها الصحي وصل إلى مستوى حرج والعديد من الساسة من حزب الشعوب الديمقراطي ومن أمثال ليلى كوفن يخوضون حملات الإضراب عن الطعام بكل إرادة وتصميم.
ونحن شبيبة الرقة ندين الصمت أمام هذه الحالات ونقول إن على الدولة التركية أن تخضع للمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان وعليها إنهاء العزلة المفروضة على القائد فورا وإطلاق سراح المعتقلين ونضالهم جعل شعوب الشرق الأوسط يستمدون القوة منها.
نحن الشبيبة نساند نضالكم هذا من صميم قلوبنا لأنكم المثال الحي للمقاومة والإنسانية ولن نرضى إلا بالنصر".

مجلس عوائل الشهداء: نحن أحفاد الدولة الديمقراطية

وبدوره ندد مجلس عوائل الشهداء في بيان له بالعدون التركي على عفرين وبانتهاكاتها المتواصلة بحق أهالي عفرين وفصل عفرين عن باقي الاراضي السورية.

وقرأت البيان حلا الحسن الرئيسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء، وجاء في نص البيان: 
من أرض العزة والكرامة أتينا من أرض الشهداء قدمنا من قلوب لا تعرف الخوف ولا الجبن من عيوناً جفت من الدمع بل تحجرت على كل غاصب ومعتدي فاعلم أيها الغادر لن تخفينا ولن تزعزع فينا شيء لأننا أصحاب حق من كل حبة تراب سقيت بدماء الشهداء ومن كل نبتتة من  شقائق النعمان قسمنا لن نحول أو نزول عن هذا الدرب الذي رسمه لنا شهداء الحرية.

 سنودع الشهيد تلو الآخر والشهيدة تلو الأخرى فاعلم بأننا قادمون بقوى لا يعرفها التاريخ وليست موجودة في العالم سوف نزحف لك من كل حدب وصوب لأننا نمتلك سلاح ليس موجوداً بالعالم سوف نحطم به غطرستك وستتدمر به دباباتك ونسقط به طائراتك ألا وهو سلاح أخوة الشعوب.
وأضاف البيان "ولدنا أحراراً وسنموت أحراراً فالعبودية لم تخلق او تصنع بل نحن أحفاد الأمة الديمقراطية قادمون إليك يا من أصبحت عاراً على الإنسانية جمعاء سوف نهدم هذه الأسوار التي بنيتها ومهما حاولت أن تقسم عفرين وقطعت اوصالها في هذه المنطقة فاعلم أيها الحاقد بأننا شعب واحد ومصير واحد تحت راية واحدة أقسمنا لك بكل شيء مقدس متبشثين شامخين كأشجار السنديان لا تخيفنا العواصف فإن هبت من ثغور الغدر من لا ينتمي للإنسانية بشيء".