الرقة تنتفض إحياء لليوم العالمي لتضامن مع روج آفا

نظم الآلاف من اهالي مدينة الرقة وريفها تظاهرة جماهيريه حاشدة تنديداً بالعدوان التركي على شمال وشرق سوريا ولإحياء اليوم العالمي للتضامن مع روج آفا ومقاومة كوباني.

يواصل الاحتلال التركي انتهاكاته بحق اهالي الشمال السوري والعمل على تهجير الآلاف من المدينين العزل الأبرياء وفي هذا الصدد خرج الآلاف من اهالي الرقة وريفها في مظاهرة مهيبة تنديداً بالعدوان التركي والجرائم التي يرتكبها بحق المدنيين العزل.

وخرج الاهالي إلى ساحة الاطفائية الواقعة وسط المدنية حاملين صور شهداء الكرامة والحرية واعلام قوات سوريا الديمقراطية ولافتات دون عليها "لن نقبل بهجمات الدولة التركية وسوف نناضل حتى آخر قطعة من جسدنا".

وتحرك المتظاهرون من ساحة الاطفائية باتجاه دوار البانوراما جنوباً مرددين الشعارات التي تحيي مقاومة الكرامة ومساندة قوات سوريا الديمقراطية وتستنكر العدوان التركي وجرائم اردوغان بحق المدنيين في الشمال السوري.

وتوقفت المسيرة في دوار البانوراما ليبدأ برنامج المظاهرة بالوقوف دقيقة صمت تلاها القاء عدة كلمات باسم مجلس الرقة المدني منير الخلف باسم إدارة المرأة شمس عبد القادر.

وتضمنت مجمل الكلمات:حول تضامن جميع شعوب العالم ومساندة مقاومة القرن في كوباني حيث خرج الملايين من المتظاهرين من مختلف دول العالم مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل واتخاذ التدابير العاجلة لمساندة الشعب في كوباني ومطالبة الدول التي ساندت مقاومة كوباني بان تكون سنداً مرة أخرة ضد الاحتلال التركي لشمال وشرق سوريا.

وانتهت المظاهرة بترديد شعارات تحيي مقاومة الكرامة وتطالب بالوقوف بوجه العدوان التركي على شمال وشرق سوريا.

 وفي سياق متصل خرج المئات من اهالي ريف الرقة الشرقي وبلدة الكرامة في مظاهرة حاشدة تنديداً بالعدوان التركي على مناطق الشمال السوري وتضامن مع اليوم العالمي لمقاومة كوباني .

وتجمع المئات في ساحة سلامة شمالي بلدة الكرامة لتتجول في شوارع البلدة مرددين شعارات تحي مقاومة الكرامة حاملين أعلام قوات وسوريا الديمقراطية وصور شهداء مقاومة الكرمة ,حاملين لافتات دون عليها التهديدات التركية تزيدنا أصراراً ومقاومة وثباتاً ","العدوان التركي على سورية "بأخوة الشعوب والكفاح المشترك سنزيل عروش الدكتاتورية.

وانتهت المسيرة امام مبنى الترافيك شرقاً ليبدأ برنامج المظاهرة بالوقوف دقيقة صمت تلاها القاء كلمات باسم شيوخ عشائر الرقة شيخ عشيرة البريج أمير الخابور باسم إدارة المرأة سوسن الخلف, باسم عوائل الشهداء ابتسام الاحمد.

وانتهت المظاهرة بعقد الدبكات الشعبية وهتافات تحيي مقاومة الكرامة والصمود بوجه العدوان التركي على شمال وشرق وسوريا.