الرقة: انتشال 4500 جثة والأعمال مستمرة بوتيرة عالية

باشرت فرق الاستجابة الأولية في مجلس الرقة المدني بانتشال الجثث في مقبرة معسكر الطلائع التي تقع جنوبي مدينة الرقة بعد الانتهاء من مقبرة الفخيخة التي بلغ عدد الجثث فيها 632 جثة.

تواصل فريق الاستجابة الأولية انتشال الجثث من المقابر الجماعة وتحت الأنقاض التي خلفها مرتزقة داعش، حيث وصل العدد الكلي التي تم انتشالها من المدينة 4500 جثة موزعين على 14 مقبرة.

وبدأت وحدات تابعة لفريق الاستجابة الاولية بانتشال الجثث من مقبرة معسكر الطلائع، وتضم هذه المقبرة حفر عشوائية في ارجاء الارض منها قبور يوجد فيها ما يقارب12جثث جماعية ومنها فردية حيث يبلغ مساحة الارض التي تم فيها الدفن حولي 15 دونم حسب احصاء الفريق.

تضم المقبرة مقابر جمعية وفردية وذلك حسب رواية الأهالي أغلب القتلى من الإعدامات الميدانية وصحيفين اجانب تم قتلهم في ساحات الرقة من قبل التنظيم، تم انتشال 12 جثة من مقبرة المعسكر وضعهم في أكياس مخصصة ودفنهم في مقبرة الجبل الواقعة جنوب مدينة الرقة بطريقة شرعية.

ومن أكبر المقابر التي اكتشفت في مدينة الرقة منذ بداية التحرير هي مقبرة الجامع القديم، مقبرة حديقة البيضاء، مقبرة حديقة البجعة، مقبرة حديقة الحيوانات، مقبرة ملعب الرشيد، مقبرة البانوراما، مقبرة الفخيخة موزعة على مقابر جماعية وبين الكتل الإسمنتية وبلغ عدد الجثث 4500 جثة.

وتقوم فرق الاستجابة الاولية بالعمل على سجل المفقودين في مجلس الرقة المدني والذي بلغ 1500 جثة تم التعرف على 46 جثة تم تسليمهم الى ذويهم ومن المقرر سينتقل الفريق إلى انتشال الجثث من مقبرة ما بين الجسرين بعد الانتهاء من معسكر الطلائع.