الرقة: العثور على مقبرة جماعية تضم رفات اشخاص معظمهم نساء أعدموا على يد" داعش"

اكتشف فريق الاستجابة الاولية مقربة جماعية جديدة تضم رفاة لاشخاص مجهولين في المقبرة رقم 27 غربي مدينة الرقة, وبحسب الطبيب الشرعي فأن معظم الرفاة تابعة لنساء أعدموا على يد تنظيم داعش.

ويستمر فريق الاستجابة الأولية  التابع لمجلس الرقة المدني، عمليات انتشال الجثث والبحث عن المقابر الجماعية في الرقة وريفها، ،وباشر بانتشال 3 جثث منذ انطلاق عمل الفريق في اليوم الأول من انتشال الجثث في المقبرة. 

كما وبدء فريق الاستجابة والطب الشرعي بالعمل على انتشال الجثث البالغ عددها 3 جثث حتى الآن، وتم أخذ عينات من الجثث المستخرجة وتوثيقها بالشكل المطلوب.

وفي هذا السياق, أجرت وكالة فرات للأنباء ANF لقاءً مع  احد قائد فريق الاستجابة الاولية في الرقة ياسر الخميس حيث أكد بأن الضحايا أكثرهم من النساء وهم  ممن أعدموا على أيدي مرتزقة داعش.

وقال قائد الفريق في  مستهل حديثه" تم ابلاغنا من قبل الأهالي عن وجود مقبرة في منطقة الفروسية، وعليه توجه الطب الشرعي إلى  مكان المقبرة وبحسب الطبيب الشرعي فأن العلامات الأولية تشير إلى اعدامات ميدانية وأكثر الجثث التي تم انتشالها تعود لنساء وهذا المقبرة هي رقم 27 ".

و أشار قائد الفريق إلى أنه خلال هذا الشهر  استطّاع فريق الطب الشرعي  اكتشاف مقبرة الحتاش شمال مدينة الرقة، الذي اكتشف بها 17 جثة وهي أيضاً لاعدامات ميدانية، وبيّن أن للأهالي دور كبير في مساعدتنا في اكتشاف المقابر".

هذا وكان فريق الاستجابة منذ تأسيسه عمل على  انتشل أكثر من 6000 جثة  تم فحص 1800 جثة والتعرف على 700جثة، وكان أغلب الضحايا هم من المدنيين الذين قضوا على أيدي مرتزقة داعش، حيث بلغ عدد المقابر التي تم اكتشافها 27 مقبرة في الرقة وريفها.