الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

الرّقة تشيّع شهيداً من قوّات سوريا الديمقراطيّة

شارك المئات من أهالي مدينة الرّقة وريفها في مراسم تشييع جثمان المقاتل في صفوف قوّات سوريا الديمقراطيّة وائل المصطفى (وائل كوباني) الذي استشهد في معارك ضدّ تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور.

واستلم المشيّعون جثمان الشهيد "وائل" من أمام دوّار "الفروسيّة" وسط مدينة الرّقة وتوجّهوا به نحو مزار الشهداء بقرية الحكوميّة, لتبدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت, تخلّلها عرض عسكري قدّمه مقاتلون من قوّات سوريا الديمقراطيَة.

تلاها كلمة باسم قوّات سوريا الديمقراطيّة ألقاها القيادي مروان رقة تقدّم فيها ب العزاء لذوي الشهداء مضيفاً: "كلنّا مشروع شهادة وكلنّا سائرون على خطا الشهداء حتّى تحقيق النصر, ويجب علينا أن نصعّد من وتيرة نضالنا لنعيش بكرامة وحياة يسودها الأمن والاستقرار ودحر الإرهاب من البلاد".

وتحدّثت العضو في دار المرأة, غالية الكجوان خلال مراسم التشييع قائلة: "لولا دماء الشهداء لما انتصرت المرأة ونالت الحرّية ولعبت دورها الريادي في جميع الأماكن والمؤسسات، كلّ ذلك جاء بفضل دماء الشهداء, دماؤهم في أعناقنا مدى الحياة ولا نوفيهم حقّهم بتلك الكلمات، ومهما تحدّثنا طويلاً لا نستطيع أن نردّ لهم الجميل, وّننحني أمام أمهات هؤلاء الأبطال الذين سطروا أروع البطولات في صفحات التاريخ".   

وقرأ أحد أعضاء مجلس عوائل الشهداء  وثيقة الشهيد "وائل كوباني" وتمّ تسليمها لعائلته, ليوارى جثمانه الثرى وسط زغاريد الأمّهات والهتافات التي تمجّد تضحيات الشهداء وتخلّد ذكراهم.