"الدفاع الشعبي" تكشف سجل أربعة شهداء من مقاتليها 

كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG هوية أربعة من مقاتليها استشهدوا في في منطقة خاكورك.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً أعلن فيه استشهاد أربعة من مقاتليه في خاكورك بتاريخ 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 و 28 حزيران/يونيو 2018 بسبب عمليات التجسس التي قام بها العميل لدى الجيش التركي المدعو أرول تكين.
وجاء في نص البيان:
"في بيان سابق لنا بتاريخ 27 أيلول الماضي أعلنا أن العميل لدى الجيش التركي المدعو أرول تكين كان ينشط في مناطق شمزينان وخاكورك ويقدم المعلومات عن تحرك مقاتلينا إلى الجيش التركي وأنه كان طرفاً في العمليات التي أدت إلى استشهاد عدد من رفاقنا، وتم محاكمته من قبل قواتنا بعد التحقيق معه واعترافه بجرمه. كما أوضحنا للرأي العام تورط هذا الشخص في ثلاثة عمليات تجسسيه أدت إلى استشهاد أربعة من مقاتلينا وأحد رفاقنا الجبهويين.
وتأخر إعلان استشهاد رفاقنا حتى أتممنا عمليات التحقيق في تلك الأحداث وبعد أن أنهينا التحقيق نعلن للرأي العام هوية مقاتلينا الشهداء.
الحادثة الأولى وقعت بتاريخ 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2017, وأدت إلى إستشهاد رفيقنا اريش (فهد بوزان) ورفيقنا الجبهوي عماد درويش من قرية برمز.
الحادثة الثانية وقعت بتاريخ 28 حزيران/يونيو 2018 في منطقة سيدكان. حيث استشهد خلاله رفاقنا حازم(أحمد تاشجي) ، بوطان(سركان اوزدمير) ورستم (باريش غورن).
سجل رفاقنا الشهداء:


الاسم الحركي: أريش أندوك
الاسم والنسبة: فهد بوزان
مكان الولادة: رقة
اسم الأم – الأب: اسليم –إسماعيل
مكان وتاريخ الاستشهاد: 13 تشرين الثاني 2017/ خاكورك
***


الاسم الحركي: حمزة تكوشين باز
الاسم والنسبة: أحمد تاشجي
مكان الولادة: سيرت
اسم الأم – الأب: أليف – خالد
مكان وتاريخ الاستشهاد: 28 حزيران 2018 / خاكورك
***


الاسم الحركي: بوتان أفاشين
الاسم والنسبة: سركان أوزدمير
مكان الولادة: مرسين
اسم الأم – الأب: فكرية – خورشيد
مكان وتاريخ الاستشهاد: 28 حزيران 2018 / خاكورك
***


الاسم الحركي: رستم جودي
الاسم والنسبة: بارش كوران
مكان الولادة: وان
اسم الأم – الأب: يلدز – خليل
مكان وتاريخ الاستشهاد: 28 حزيران 2018 / خاكورك

وختم البيان بالقول: "مرة آخرى نستذكر جميع الذين استشهدوا في هاتين العمليتين وننحني إجلالاً واحتراماً لذكراهم ونجدد عهدنا معهم على مواصلة النضال من أجل الحرية حتى الرمق الأخير. كما نؤكد مرة أخرى بأننا سنحاكم كل من تورط في عمليات أدت أو ستؤدي إلى استشهاد رفاقنا. كما ندعو مرة أخرى أبناء شعبنا إلى الحذر الشديد والابتعاد عن هذه الخيانة التي تحاول الدولة التركية جرهم إليها".