الدفاع الجوي السوري يتصدى لضربات جوية إسرائيلية على مطار التيفور العسكري بريف حمص

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية السورية مساء الثلاثاء أن الدفاعات الجوية السورية تعرضت لهجوم جوي وذكر المسؤولين السوريين أن سلاح الجو الإسرائيلي شن هجوماً جوياً وأسقط عدة صواريخ دون وقع خسائر بشرية.

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية سانا أن هجوما آخر قد نفذ ضد مطار التيفور العسكري (T4) في ريف حمص الشرقي. وقال مصدر عسكري إن نظام الدفاع الجوي اطلق بعض القذائف رداً على الهجوم.

ووفقاً للمصدر نفسه، سقطت أربعة قذائف ولم تحدث سوى أضرار مادية في القاعدة.

هذا وتم الاعلان عن الهجوم يوم الثلاثاء في منطقة حمص في الساعة 22:00 بالتوقيت المحلي. ومن جانبها لم تصدر إسرائيل أي تعليق حتى الآن.

وجاء الهجوم في وقت زادت فيه التوترات بين الولايات المتحدة وإيران. حيث استهدفت الولايات المتحدة قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني، قاسم سليماني في بغداد في الثالث من كانون الثاني 2020، ورداً على ذلك هاجمت إيران قاعدتين أمريكيتين في 8 كانون الثاني.

كما نفذت إسرائيل مراراً غارات جوية منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية في عام 2011. وغالبية الهجمات كانت موجهة ضد حزب الله والفصائل التابعة لإيران في سوريا.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن هناك قوات النظام والقوات الإيرانية والمستشارين العسكريين الروس في مطار التيفور العسكري.

حيث استهدفت اسرائيل هذه القاعدة عدة مرات. ففي 9 نيسان 2018، قصفت الطائرات الاسرائيلية قاعدة التيفور العسكرية، مما أسفر عن مقتل 14 من المقاتلين المؤيدين للنظام السوري وكان منهم 7 ايرانيين. أعلنت إيران وروسيا وسوريا، مسؤولية اسرائيل عن هذا الهجوم.