الحزب الشيوعي الماركسي: الشهداء شعلة درب الحرية والكرامة

استذكر الحزب الشيوعي الماركسي MLKP شهداء تشرين الثاني بمراسم مهيبة.

أقام الحزب الشيوعي الماركسي MLKP في إقليم الجزيرة في الشمال السوري مراسم مهيبة استذكارا لشهداء تشرين الثاني. وبدأت المراسم باستعراض عسكري في مقبرة الشهيد علي شير دنيز .
وحضر المراسم مقاتلو وحدات حماية الشعب(YPG) ووحدات حماية المرأة(YPJ)، ممثلون من مجلس الشعب، ادارييو البلديات، أعضاء من مجلس الشعب السرياني، ذوي الشهداء، أعضاء من طابور الحرية الأمميين، TKP/ML, RÛÎS, DKP Bîrlîk, MKP, DKP/BOG الحزب اليساري الكردستاني SYPG, TKEP/L, THKP-C/ MLSPBو المئات من الجماهير.
وفي هذا السياق تحدثت باسم الحزب الشيوعي الماركسي MLKP/KKOفيان عصيان قائلة: "تواجه ثورتنا هجمات كبيرة، هذه الثورة سقيت بدماء شهداءنا الأبرار الذين واجهوا إرهاب داعش ومموليه ودافعوا عن أرضهم وعرضهم وأناروا طريقنا وسطروا ملحمة تاريخية بدمائهم الطاهرة. وقدمنا عشرات الآلاف من الشهداء لمواصلة نضالنا في هذه الثورة . باسم النساء في الحزب الشيوعي نجدد عهدنا في ذكرى شهداء تشرين الثاني و سنواصل نضالنا وبميراث الشهداء سنوسع  طريق حرية المرأة". 
وأضافت "عندما نضع شهداءنا هدفاً لنا عندها سنحصل على وطننا، حريتنا وكرامتنا. لتنحني الهامات أمام جميع شهداءنا الأبرار".
واستذكر ممثل حزب الشيوعي الماركسي MLKP باران سرهات جميع الشهداء وتحدث عن رفاق درب شهداء الحزب الشيوعي الماركسي MLKP' بدءاً من اردار باجلي من ديرسم  حتى زاب الذين استشهدوا في خنادق الحرب وقال: "هم رواد طريقنا. وهم الذين وسعوا مصدر قوتنا و نضالنا".
وأضاف "رغم كل الصعوبات ستزداد شعلة الثورة والاشتراكية هذه الشعلة هي شعلة الحرية التي ستدخل الرعب في قلب النظام التركي الفاشي في جميع جهات تركيا و كردستان . حان الوقت لتصعيد النضال ضد الفاشية. حان الوقت لتقوية الإرادة الثورية الموحدة".