الجيش التركي يعتقل أبرز شيوخ العشائر العربية في سوريا من منزله

اعتقل جيش الاحتلال  التركي، يوم أمس، الشيخ عنيزان الشيخ أحمد، أبرز شيوخ العشائر العربية من منزله في منطقة كري سبي في شمال وشرق سوريا.

وقالت مصادر مقربة من عائلة الشيخ عنيزان، إن 6 سيارات تابعة للجيش التركي في مدينة كري سبي، بينها سيارة مدرعة، قدمت إلى منزل الشيخ عنيزان (75 عاماً)، في قريته مشرفة الشيخ أحمد التي تبعد  7 كم شرق مدينة تل أبيض واقتادته للتحقيق.

وأضافت المصادر أن الشيخ عنيزان الذي يعتبر أحد أبرز شيوخ العشائر العربية في سوريا وشيخ قبيلة النعيم العربية في مدينة الرقة، غادر قريته بعد التدخل التركي عسكريا في الأراضي السورية، وعاد إلى منزله منتصف شهر آذار الماضي.

ومن جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مدرعات تركية داهمت مع عناصر من الشرطة العسكرية الموالية للقوات التركية، أمس، قرية مشرفة الشيخ أحمد في ريف منطقة كري سبي واعتقلت أحد شيوخ عشيرة "النعيم"، وذلك لانتمائه سابقا لمجلس العشائر العربية، فيما لا يزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

كما أكد أن مسلحي الفصائل الموالية لأنقرة أقدموا على اختطاف 4 مواطنين من قرية الشكرية الواقعة في ريف كري سبيه شمال مدينة الحسكة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

يذكر أن النظام التركي أقدم على نقل مئات الأشخاص إلى كري سبي مساء يوم 20 نيسان في 150 عربة لإحداث تغيير ديموغرافي في المنطقة.

وبدوره أكد محافظ ديلوك هذه الأحداث، وبحسب مصادر محلية، فإن العائلات التي استقرت في كري سبي هي عائلات تابعة للعصابات الإرهابية التي قدمت من الغوطة الشرقية، حمص وإدلب.