الاحتلال التركي يفرض حالة الطوارئ في مدينة جرابلس السوريّة

فرضت قوّات جيش الاحتلال التركي وعناصر استخباراتها حالة من الطوارئ داخل مدينة جرابلس بشمال سوريا, حيث حاصرت عدّة مساجد بعد صلاة الجمعة وذلك لمنع المواطنين من الخروج في تظاهرات مناهضة لممارسات قوى الاحتلال.

وأفادت مصادر محلّية من مدينة جرابلس أنّ جيش الاحتلال التركي حاصر عدّة مساجد, اليوم خلال صلاة الجمعة, وذلك تحسّباً لخروج مواطنين في مظاهرات احتجاجيّة على تواجد قوّات الاحتلال في مدينتهم, مؤكّدة أنّ عدداً كبيراً من أهالي جرابلس أرادوا أن يتظاهروا ضدّ الاحتلال, لكنّهم أُجبروا على مغادرة المساجد إلى منازلهم فور انتهاء الصلاة.

وأوضحت المصادر ذاتها أنّ جنود الاحتلال التركي اعتقلوا عدداّ من المواطنين الذين قاموا بتصوير محيط المساجد وانتشار الجنود الأتراك في العديد من النقاط داخل مدينة جرابلس.

يُشار إلى أنّ أهالي مدينة جرابلس السوريّة "ضاقوا ذرعاً" بتواجد قوّات الاحتلال التركي وعناصر استخباراته إلى جانب "امتعاضهم" من ممارسات الفصائل الإرهابيّة التي تدعمها الدولة التركيّة, بالإضافة إلى قلقهم المتزايد من تدهور الأوضاع الأمنيّة, حيث شهدت المدينة قبل أيّام قليلة تفجيراً أمام مركزٍ للشرطة, كما خرجت تظاهرة شعبيّة طالبت بخروج القوّات التركيّة وإنهاء الاحتلال المستمرّ منذ عامين.