الاحتلال التركي وعصاباته تقتل مدنياً في عفرين بعد تعذيبه بشدة

قتلت عصابات فصيل السلطان سليمان شاه (العمشات) مدنياً بعد اخضاعه للتعذيب في منطقة عفرين، كما تم الاستيلاء على عشرات الآلاف من أشجار الزيتون في ناحية شيه.

أصدرت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، بياناً حول الأعمال الوحشية الأخيرة التي نفذتها دولة الاحتلال التركي وعصاباتها في عفرين.

وأفاد البيان، أنه بحسب معلومات وردت من مصدر محلي في عفرين، فإن عصابات فصيل السلطان سليمان شاه (العمشات) المدعومة من دولة الاحتلال التركي، اقدمت على خطف مواطن يدعى شاهين لطيف بغدادي ( 53) أب لأربعة أولاد وأربع بنات من ناحية شيه ، في 23 آذار 2020.

وبحسب ما ورد تعرض الشهيد لطيف البغدادي لتعذيب شديد في مركز للمتشددين في ناحية شيه بحجة انضمامه لواجب الدفاع الذاتي في فترة الإدارة الذاتية آنذاك، وتم خطفه إلى تركيا بعد بضعة أيام مع ثلاثة مدنيين آخرين.

وبحسب البيان، تم الإفراج عن الرجال مع لطيف بغدادي، لكنهم نُقلوا إلى سجن ماراتا وأفرج عنهم بعد شهرين ونصف من التعذيب، لكن في طريقه إلى المنزل، خطفته عصابات "العمشات" وأقدمت على تعذيبه حتى الموت.

وأفادت الأنباء أن جثمان شاهين لطيف بغدادي لم يسلم لعائلته بعد.

وقال بيان صادر عن منظمة حقوق الإنسان في عفرين، إن المجموعة ذاتها استولت على 10 آلاف شجرة زيتون تعود للمدني حجي عارف في ناحية شيه.

وذكرت المنظمة أن عصابات "العمشات" خطفت أيضا صاحب معصرة ويدعى سمير حسين كوجر وأطلقت سراحه مقابل 10 آلاف دولار أمريكي.