الاتحاد السرياني يطالب أمريكا وروسيا بوقف هجمات تركيا وفصائلها على سوريا

طالب حزب الاتحاد السرياني الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية بالضغط على تركيا لوقف هجومها وتقدمها في مناطق تل تمر والقرى المحيطة بها، ذات الغالبية من المكون الآشوري السرياني.

وأشار حزب الاتحاد السرياني في بيان له اليوم إلى أنه ومنذ عدة أيام تشن تركيا والفصائل المدعومة منها هجوماً على مناطق تل تمر والقرى المحيطة بها ذات غالبية المكون الأشوري السرياني، منوهاً أن الوضع الآن يعتبر خطيراً وسيكون هناك مأساة إنسانية بحق المكون المسيحي ومكونات شمال وشرقي سوريا، في حال تقدم تلك القوات.
واعتبر حزب الاتحاد السرياني أن صمت أمريكا وروسيا عن ذلك سيشجع تركيا ويساهم في إبادة وتهجير للمكون المسيحي على يد تلك الفصائل التابعة لتركيا واصفة إياها بـ "الإرهابية".
وناشد حزب الاتحاد السرياني في بيانه المجتمع الدولي عموماً بالتحرك ضد السياسة والمخطط التركي والذي يعتبر "الداعم الرئيسي للإرهابيين في سوريا وضرورة انسحاب قواتها من كامل الأراضي السورية".
كما لفت إلى أن تركيا حوَّلت المناطق التي سيطرت عليها "إلى بيئة آمنة لاحتضان كل الإرهابيين وخير دليل على ذلك تواجد قيادين بارزين من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مناطق نفوذها تحت حمايتها".