الإدارة الذاتية تقدّم التعازي لقيادة العراق وشعبه بضحايا غرق عبّارة نهر دجلة

قدّمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في بيان نشرته اليوم الجمعة (22 آذار)، التعازي لذوي ضحايا العبّارة التي غرقت في نهر دجلة ولعموم الشعب العراقي, كما عزّت الرئيس العراقي ورئيس وزرائه في برقيّة أخرى.

وجاء في نصّ البرقيّة:

"السيد برهم صالح رئيس جمهورية العراق المحترم

السيد عادل عبد المهدي رئيس حكومة جمهورية العراق المحترم

تحية طيبة:

ببالغ الحزن والأسى علمنا بنبأ غرق عبارة في نهر دجلة يوم الخميس 21/3/2019 في مدينة الموصل وما نتج عنه من غرق ووفاة العشرات أثناء احتفالهم بعيد نوروز جلهم من الأطفال والنساء، وفقدان عشرات الآخرين.

فبهذا المصاب الأليم، باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا نعبر لكم عن تعازينا الحارة ونتوجه من خلالكم بمواساتنا إلى ذوي الضحايا ولشعب العراق الشقيق سائلين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يغمدهم بواسع رحمته وأن يكتب  عودة المفقودين سالمين ويحفظكم وشعب العراق من كل سوء ومكوره إنه السميع المجيب".

كما جاء في نصّ بيان التعزية ما يلي:

"في الوقت الذي كان عموم أبناء شعبنا يحتفل بعيد النوروز تلقينا نبأ وفاة ما يقارب مئة شخص في العبّارة السياحية التي كانت تقل عوائل إلى جزيرة أم الربيعين وسط نهر دجلة في منطقة الغابات في الموصل، حيث إن الضحايا الذين قضوا في هذه الحادثة المؤلمة كانوا جلّهم من النساء والاطفال، شعرنا كإدارة ذاتية في شمال وشرق سوريا وكذلك عموم أبناء شعبنا بالألم والمصاب الكبير الذي أصاب دولة العراق الجار.

إننا في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا نتقدم بأحرّ التعازي لأسر الضحايا ونشاركهم الألم الكبير على فقدانهم لأبنائهم، كذلك نتمنى الصبر والسلوان لأهالي الضحايا والشفاء للمصابين ونأمل العثور على المفقودين في أقرب وقت، بهذه المناسبة الأليمة نعزي باسم شعبنا  وبمختلف مكوناته دولة العراق حكومة وشعباً راجين الاستقرار والسلام للعراق ولعموم المنطقة متمنين تجاوزه لهذه المحنة بالإيمان بقضاء الله وقدره".