الإدارة الذاتية تعقد اجتماعاً للأهالي لمناقشة الأوضاع الراهنة

عقدت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وبالتنسيق مع مجلس الرقة المدني، اجتماعاً جماهيرياً موسع لأهالي مدينة الرقة بصدد مناقشة الأوضاع الخدمية للمدينة والتغيرات السياسية، وخاصة هجمات العدوان التركي والتفاهمات المبرمة بين الإدارة الذاتية والنظام السوري.

بهدف تقارب وجهات النظر بين الاهالي سياسياً و لمس معاناة الأهالي والاستماع لأرائيهم وشرح تغيرات الوضع السياسي في الساحة السورية وخاصة أعقاب العدوان التركي ,عقدت الادارة الذاتية اجتماعاً موسعاً لمناقشة الأوضاع الخدمية للمدينة والتغيرات السياسية الراهنة في ساحة السورية .

وحضر الاجتماع الذي عُقد في ملعب الفرات وسط مدينة الرقة، الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بيري فان خالد، ونائب الرئاسة فرهاد الشبلي، وعضو مجلس سوريا الديمقراطي ماجد إبراهيم، ورئيس مجلس الرقة المدني الشيخ محمد نور الذيب، وشيوخ ووجهاء العشائر، إلى جانب المئات من أهالي مدينة الرقة نساء وأطفال وكبار السن.

فعالية الاجتماع بدأت بالوقوف دقيقة صمت، ثم تطرقت بكلمة الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بيريفان خالد ,كلمة نائب الرئاسة المشتركة لشمال وشرق سوريا فرهاد الشبلي, كلمة باسم مجلس الرقة المدني محمد نور الذيب .

حيث تضمنت مجمل الكلمات:"  بدء أهالي شمال وشرق سوريا بانتهاج تطبق أخوة الشعوب والتعايش المشترك على الثقافة التي كنا نعيش عليها وعلى هذا الاساس بدائنا بثورتنا وتكاتف يد بيد من شبابنا وبناتنا وتشكيل قواتنا العسكرية ,علينا التكاتف بين جميع مكونات المنطقة لتصدي لهجمات العدوان التركي ما أدى نزوح الالاف من المدنيين الابرياء.

بعد الانتهاء من الكلمات من قبل الديوان فتح باب الحوار والنقاش والتساؤلات والاستفسارات على الأهالي، ليتم الإجابة عليها من قبل أعضاء الديوان، وركز الأهالي خلال الاجتماع على بنود الاتفاقية بين الإدارة الذاتية والنظام السوري والجانب الأمني ودور شيوخ العشائر في هذه المرحلة وموقفهم منها.

ومن المقرر أن تستمر الإدارة الذاتية بعقد سلسلة اجتماعات مع أهالي الرقة وأريافها .