الإدارة الذاتية تسلّم 5 أطفال من عوائل "داعش" إلى وفد سوداني

قامت دائرة العلاقات الخارجيّة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بتسليم 5 أطفال من عوائل إرهابيّي تنظيم داعش ممن يحملون الجنسيّة السودانيّة إلى وفد من وزارة الخارجيّة السودانيّة, وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد أمام العشرات من وسائل إعلام محلّية وعالميّة.

وحضر المؤتمر الصحفي من جانب الإدارة الذاتية كلّ من رئيس دائرة العلاقات الخارجيّة, عبد الكريم عمر ونائبه فنر الكعيط, ومن الجانب السوداني مبعوث وزير الخارجيّة, بدر الدين علي والوفد المرافق.

وفي بداية المؤتمر قرأ نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية فنر الكعيط وثيقة تسليم الأطفال الخمسة للحكومة السودانية وجاء فيها أسماء الأطفال الذين تم تسليمهم وهم عبد الصمد ياسين حمزة الحسن، سيف الله ياسين حمزة الحسن, مريم محمد بلال, مريم محمد أسامة البدري وفاطمة ياسين حمزة الحسن.

وأكّدت الوثيقة أنّ الأطفال في حالة صحية وجسدية سليمة وجيدة ولم يتعرّضوا لأي ضغوطات معنوية أو جسدية أثناء تواجدهم في مناطق الإدارة الذاتية.

كما تحدّث بدرالدين العلي, من الجانب السوداني قائلاً: "إنّنا في أكبر مهمة" منذ استلام المجلس العسكري السوداني زمام الأمور في السودان, موجّهاص شكر بلاده للإدارة الذاتية على تسليمهم الأطفال آملاً أن يتم تسليمهم المزيد من مواطني السودان الذين كانوا ضمن داعش.