اشتباكات عنيفة بين مرتزقة تركيا وعشائر محلية في كري سبي

اندلعت مساء اليوم اشتباكات عنيفة بين مرتزقة تركيا وعشيرة بوخميس العربية في ريف كري سبي/تل أبيض، ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين برصاص المرتزقة، فيما قتل اثنان من عناصر المرتزقة.

أفادت وكالة هاوار للأنباء نقلاً عن مصادر محلية بأن اشتباكات عنيفة نشبت مساء اليوم بين مرتزقة ماتسمى أحرار الشرقية والجبهة الشامية التابعين للاحتلال التركي من جهة، وعشيرة بوخميس العربية من جهة ثانية، وذلك في قرية خربة الرز الواقعة 20 كيلو متر شمال شرق مدينة كري سبي/تل أبيض.

وبحسب المعلومات فإن الاشتباكات نشبت على خلفية قيام مجموعة تابعة لمرتزقة الجبهة الشامية بالاعتداء على صاحب بقالية من عشيرة بوخميس يدعى "عيسى العبد" في قرية خربة الرز، وذلك بعد أن طلبوا منه "اسطوانة غاز" و لعدم توفر الغاز اعتذر منهم صاحب البقالية، ولكن المرتزقة لم يصدقوه ما أدى إلى ملاسنة كلامية بين الطرفين في البداية لتتطور إلى استخدام السلاح من قبل مرتزقة الجبهة الشامية الذين رشقوا الرصاص بشكل عشوائي في المكان ما أدى لإصابة  شاب يدعى "مصطفى العواد" بجروح خطيرة  نقل على اثرها الى مشافي مدينة أورفا التركية.

وبعدها تجمع أهالي القرية وعبروا عن غضبهم لممارسات المرتزقة ولكن المرتزقة عادوا لاستخدام السلاح في محاولة لتفريق الأهالي، وعليه نشبت اشتباكات بين أهالي القرية ومرتزقة الجبهة الشامية فيما جاءت مرتزقة من أحرار الشرقية وتدخلو لمساندة الجبهة الشامية ضد عشيرة البوخميس.

وأسفرت الاشتباكات التي حدثت بالأسلحة الخفيفة عن مقتل 4 من أهالي القرية برصاص المرتزقة، فيما قتل اثنان من عناصر المرتزقة.