استشهاد "روبار آمد" المقاتل في قوات الدفاع الشعبي إثر نوبة قلبية

أعلنت قوات الدفاع الشعبي استشهاد المقاتل في صفوفها روبار آمد إثر نوبة قلبية في السادس عشر من أيلول في جنوب كردستان.

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي استشهاد المقاتل في صفوف قوات لدفاع الشعبي روبار آمد، إثر نوبة قلبية.

والراحل من مواليد عام 1970 في آمد وتوفي في 16 أيلول عام 2018.

وأعلن البيان عن هوية الشهيد روبار والحديث عن حياته النضالية على النحو التالي:

الاسم الحركي: روبار آمد

الاسم والكنية  كوركين مازاك

مكان الولادة: آمد

اسم الأم والأب: شريفة - حسين

مكان وتاريخ الإستشهاد: 16 أيلول-2018/جنوب كردستان

وأضاف البيان أن "الرفيق روبار آمد ولد في آمد عام 1970، سافر إلى أوروبا في ريعان شبابه لكنه لم يقوى على مفارقة البلاد وغلبه الحنين فعاد إلى أحضان الوطن سنة 1992،وتوجه نحو جبال كردستان لينضم إلى قوات الدفاع الشعبي ويصبح (كريلا )".

وأوضح البيان أن "الرفيق آمد عاش سنين عديدة في جبال كردستان: بوطان، بهدينان وسرحد، وكان أحد المقاتلين الشرسين والأقوياء لم يكن يهاب الموت. علا سيطه من خلال قوته وبسالته ونقاء فكره، وخلال سنوات القتال الطويلة فقد إحدى ساقيه أثناء أحد الإشتباكات في عام 1999، لكنه بقي محافظاً على شموخه وهيبته وقوة عزيمته".

وتابع البيان: "ناضل الرفيق روبار آمد خلال 26 عاماً بلا انقطاع وقدم الكثير من التضحيات، من خلال ولائه لرفاقه في الدرب وخلقه لطريقه جعل من نفسه مقاتلا مميزا ومثلا يحتذى به، وكان صاحب موقف لا شيء يقف في طريقه ولا شيء يُفتر عزيمته، رفيقنا روبار من خلال كفاحه ونضاله وروح الكريلا التي كان يحملها في قلبه وببسالته وولائه للقائد أوجلان سيصبح مثالا يحتذى به على مر السنين".

واختتم البيان: "نعزي باستشهاد الرفيق روبار آمد عائلته الكريمة الجديرة بكل احترام ونعزي عموم شعبنا الكردي بفقدان مثل هذه الشخصية الفذة كما ونعاهد أرواح جميع الشهداء بالسير على خطاهم حتى تحقيق حياة حرة وكردستان حرة".