إصابة خمسة مقاتلين من قسد بحروق أثناء مشاركتهم في إخماد النيران بعين عيسى

أصيب اليوم الأربعاء خمسة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية بحروق أثناء مشاركتهم في إخماد النيران التي اندلعت في قرى شمال وغرب مدينة عين عيسى.

اندلع عصر اليوم حريقان في منطقة الجلبية جنوب مقاطعة كوباني، أحدهما بالقرب من قرية حورك شمال الجلبية وامتد حتى كوشكار باتجاه قرية برلك غربي مدينة كري سبي/تل أبيض، أما الثاني فاندلع من قرية رقاص شرقي ناحية الجلبية مروراً بقرية شيش وأمتد حتى قرية أبو حية شرقاَ قبل أن تتمكن فرق الاطفاء بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية والأهالي من إخماده.

وقدر أهالي المنقطة المساحة التي احترقت بحوالي الـ 500 هكتار من الأراضي، بعضها كان محصوداً سابقاً.

في سياق متصل، أكد مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً: "أثناء مشاركة مقاتلين من قواتنا للأهالي وفرق الإطفاء في إخماد النيران في قرى شمال وغرب عين عيسى، أصيب خمسة من مقاتلينا بجراح متفاوتة لاندفاعهم في عمليات الإطفاء وتم نقلهم للمشفى العسكري لتلقي العلاج".

ونظراً للصعوبات التي تواجهها فرق الإطفاء ي مكافحة الحرائق بسبب قلة الإمكانيات والكادر المختص، تشارك القوات العسكرية وتشمل قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة وقوى الأمن الداخلي بفاعلية في إخماد الحرائق إلى جانب فرق الإطفاء ولجان الطوارئ والأهالي.