إدارة مخيّم "عين عيسى" توزّع خيماً جديدة على النازحين

في إطار الدعم الذي تقدمه إدارة مخيم عين عيسى للنازحين بالرغم الإمكانيات الضعيفة لديها، بدأت اليوم بتوزيع 1600خيمة على النازحين داخل المخيم، وذلك لاهتراء غالبية الخيم نتيجة العوامل الجوية والفترة الزمنية لبنائها والتي تجاوزت العامين.

واستبدلت الإدارة خيم المخيم الخارجي بالكامل والبالغ عددها1300 خيمة والتي تقاعست منظمة بهار المسؤولة عن بناءها عن استبدالها، واستبدلت 300 خيمة في المخيم الداخلي.

ووزعت الإدارة عوازل مطرية بحسب العوائل الموجودة داخل المخيم حيث يتم توزيع عازلين للعائلة التي يبلغ عدد أفرادها أقل من 8 أشخاص و4 عوازل للعائلة التي يتعدى عدد أفرادها 8 أشخاص، كما يتم توزيع خيمتين للعائلة التي يتعدى أفرادها الـ 8 أشخاص.

وشكر النازحان سالم الخلف وبشار العلي إدارة مخيم عين عيسى لاستبدال خيامهم، منوهين أنهم عانوا الكثير قبل استبدال خيامهم نتيجة الأمطار الكثيفة في ظل اهتراء خيامهم.

وفي سياق متصل أشار الإداري في مخيم عين عيسى جلال العياف إلى أن الإدارة وزعت بطانية لكل شخص داخل المخيم وفلت مطري لكل شخص يبلغ عمره من 14 عاماً وما فوق وألبسة شتوية للأطفال الذين تبلغ أعمارهم أقل من 14 عاماً.

هذا ويقطن مخيم عين عيسى الذي يشرف عليه مجلس الرقة المدني حوالي 13 ألف نازح من الرقة ودير الزور ولاجئين من العراق موزعين على 2600 عائلة.